المحتوى الرئيسى

تخصيص 100 مليون جنيه لصندوق رعاية أسر الشهداء والمصابين

07/04 20:24

البديل – وكالات :

أعلنت القوات المسلحة الاثنين عن تخصيص 100 مليون جنيه كنواة لإنشاء صندوق لرعاية أسر الشهداء ومصابى ثورة “25 يناير”. كان المجلس الأعلى للقوات المسلحة أصدر قرارا يوم الخميس الماضي بإنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية والصحية لضحايا ثورة “25 يناير” وأسرهم. وجاء فى نص القرار أنه حرصا من القوات المسلحة على المشاركة الإيجابية للشعب المصري وتحقيق أفضل رعاية صحية واجتماعية لضحايا ومصابي ثورة “25 يناير” وأسرهم بما يتناسب مع الدور الجليل الذي قدموه، أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة قراره بذلك.

ويختص الصندوق القيام بحصر ضحايا ثورة “25 يناير”، وإعداد قاعدة بيانات لهم وتوفير العلاج المناسب لمصابي الثورة، وفقا لاحتياجات كل منهم، والتي تحددها التقارير الطبية من المؤسسات العلاجية المعتمدة، وتوفير التأهيل الطبي اللازم لهم وصرف نفقات العلاج التي تحملها أسر الشهداء والمصابون من مالهم الخاص.

ويقوم الصندوق بتقديم مساعدة لأهالى أسر الشهداء والمصابين بعد شفائهم بالحصول على فرصة عمل مناسبة وفقا لمؤهلاتهم ودعم المصابين التي خلفت الإصابة عجزا كليا أو جزئيا يمنعهم من العمل وفقا للتقارير الطبية من الجهات المختصة والحصول على سكن ملائم حالة عدم وجود سكن آخر وصرف التعويضات اللازمة لهم، ويقوم الصندوق بعمل مشروعات صغيرة لأسر الشهداء والمصابين بالتعاون مع الجهات المختصة.

 

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل