المحتوى الرئيسى

100 مليون جنيه لصندوق رعاية اسر شهداء ومصابي الثورة

07/04 17:09

القاهرة – أ ش أ

أعلنت القوات المسلحة يوم الاثنين عن تخصيص مبلغ 100 مليون جنية كنواة لإنشاء صندوق رعاية أسر الشهداء ومصابى ثورة ''25 يناير''.

كما أصدر الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء أمس الأحد قرارًا بتشكيل مجلس إدارة صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة 25 يناير وأسرهم، وتم تعيين المهندس هاني محمود رئيسًا للصندوق ومتحدثـًا رسميًا عنه.

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة أصدر قرارا يوم الخميس الماضي بإنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية والصحية لضحايا ثورة ''25 يناير'' وأسرهم.

وجاء فى نص القرار أنه حرصا من القوات المسلحة على المشاركة الإيجابية للشعب المصري وتحقيق أفضل رعاية صحية واجتماعية لضحايا ومصابي ثورة ''25 يناير'' وأسرهم بما يتناسب مع الدور الجليل الذي قدموه، أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة قراره بذلك.

ويختص الصندوق القيام بحصر ضحايا ثورة ''25 يناير''، وإعداد قاعدة بيانات لهم وتوفير العلاج المناسب لمصابي الثورة، وفقا لاحتياجات كل منهم، والتي تحددها التقارير الطبية من المؤسسات العلاجية المعتمدة، وتوفير التأهيل الطبي اللازم لهم وصرف نفقات العلاج التي تحملها أسر الشهداء والمصابين من مالهم الخاص.

كما يقوم الصندوق بتقديم مساعدة لأهالى أسر الشهداء والمصابين بعد شفائهم بالحصول على فرصة عمل مناسبة وفقا لمؤهلاتهم ودعم المصابين التي خلفت الإصابة عجزا كليا أو جزئيا يمنعهم من العمل وفقا للتقارير الطبية من الجهات المختصة والحصول على سكن ملائم حالة عدم وجود سكن آخر وصرف التعويضات اللازمة لهم، ويقوم الصندوق بعمل مشروعات صغيرة لأسر الشهداء والمصابين بالتعاون مع الجهات المختصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل