المحتوى الرئيسى

رزق: الصحة غير مؤهلة لحل مشاكل الأطباء

07/04 16:55

أكد د.عبد الفتاح رزق وكيل لجنة النقابات الفرعية بنقابة الأطباء لـ"بوابة الوفد" على عرض مقترحات لجنة التفاوض على وزير الصحة، ردا على تصريحات د.أشرف حاتم وزير الصحة التى نفى فيها معرفته بالاقتراح الخاص بخصم مليار جنيه من الزيادة

أكد "رزق" أن جميع المقترحات قد تم عرضها اكثر من مرة على وزير الصحة لافتا إلى أن إنكاره ذلك يؤكد على أن الوزارة الحالية غير مؤهلة للتجاوب وايجاد الحلول السريعة.

واوضح عضو لجنة التفاوض أن هناك مشكلة اكبر ستواجه الأطباء الفترة القادمة وهى أن الادارات المالية بالمستشفيات لم يصل اليها حتى الآن أى أمر بزيادة رواتب الاطباء، والمقرر ان تزيد فى شهر يوليو بواقع 1100 و1200 و1300 جنيه ليس ذلك فقط –والكلام على لسان رزق-بل أن رواتب الأطباء معرضة للانخفاض بين 50 إلى 100 جنيه.

ولفت إلى أن هذه الاجراءات تؤكد أن وزارتى المالية والصحة فشلتا فى تحقيق وعودهما للأطباء لذلك ستقوم نقابة الأطباء بعمل اجتماع للنقابات الفرعية خلال الأسبوعين القادمين لبحث اتخاذ موقف جديد ضدهما.

يذكر أن د.أشرف حاتم وزير الصحة نفى فى تصريح خاص " لبوابة الوفد" ما تردد من أن نقابة الأطباء عرضت عليه ثلاثة مقترحات الأول خاص بخصم جزء من العلاج على نفقة الدولة والعلاج المجانى والثانى خاص بإلغاء القوافل الطبية والثالث خاص بصناديق الصحة وذلك لزيادة اجور الأطباء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل