المحتوى الرئيسى

أفكار جول | كوبا أمريكا على الطراز الأوروبي

07/04 21:28

إعداد | سيف صلاح الدين

لأن مسابقة كوبا أميركا تلعب بعض مبارياتها في بعض الأحيان بنكهة أوروبية نظراً لعدد اللاعبين الكبير المحترف في الدوريات الكبرى في القارة العجوز فمن المؤكد أن معرفة عدد اللاعبين المحترفين في أوروبا والآخرين الذين يلعبون في دوريات محلية أو محترفين خارج أوروبا قد ينبأ ببعض التوقعات المستقبلية .


هناك الكثير من نجوم المنتخبات اللاتينية الذين احترفوا في الأندية الكبرى بسبب هذه البطولة وأصبحوا نجوماً لمنتخبات بلادهم ولذلك سنجد أن عدد اللاعبين المتواجدين في البطولة 276 لاعب موزعين بواقع 23 لاعب على 12 فريق بينهم عدد لا يقل عن 110 محترف في الدوريات الأوروبية .

اللاتينيين يفضلون إسبانيا

هناك عدد كبير من الدول الأوروبية التي تضم لاعبين من أمريكا لاتينية من خلال دورياتها ولكن هناك دوري أوروبي قوي معروف بتفضيله انتداب اللاعبين الأرجنتينيين وهو الدوري الإسباني الذي يضم أكبر عدد من اللاعبين المشاركين في كوبا أميركا فكان نصيبه 30 لاعب من أصل 110 محترفين في أوروبا .

يأتي في المركز الثاني بعد الدوري الإسباني كل من الدوري الإيطالي برصيد 29 لاعب ثم الإنجليزي بـ 14 لاعب يليه الالماني 10 لاعبين والبرتغالي 8 لاعبين .

ومن خلال دوريات الصف الثاني والثالث في أوروبا يأتي الدوري التركي والهولندي برصيد متساوي وهو 4 لاعبين والفرنسي والروسي برصيد 3 لاعبين ثم الأوكراني وله لاعبان واليوناني والبلجيكي والعبري ولهم لاعب واحد فقط .

إسبانيا | الليجا أكثر جلباً للأرجنتينيين

Real Madrid

Barcelona

Atlético

Valencia

جاراي ، جاجو ، دي ماريا ، هيجواين ميسي ، ميليتو ، ماسكيرانو
سيرخيو أجويرو
بانيجا

4 ميرينجي

3 كتلان
1 كولوتشونيرو
خفاش وحيد

إسبانيا المساهم الأكبر

في الدوري الإسباني تمنح الأندية الفرصة بشكل أكبر للاعبي أمريكا الجنوبية وعلى رأس الفرق التي تتميز بذلك نجد فريق أتليتيكو مدريد وكذلك بطل الدوري برشلونة برصيد خمس لاعبين لكل فريق ، فالأتليتي يضم كل من الثنائي الأورجواني دييجو فورلان وجودين ويضم أيضاً المدافع الكولومبي لويس بيريا والبرازيلي إيلياس وكذلك الأرجنتيني سيرخيو أجويرو .

على الجانب الآخر فإن برشلونة يضم كل من الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو جابرييل ميليتو والثنائي البرازيلي دانييل الفيش وأدريانو .

خلف الأتليتي والبرسا يأتي ريال مدريد برصيد 4 لاعبين جميعهم من المنتخب الأرجنتيني وهم جونزالو هيجواين ، فيرناندو جاجو ، إيزيكويل جاراي و آنخيل دي ماريا .



ريال مدريد وأتليتيكو مدريد وبرشلونة أكثر الأندية الإسبانية انتداباً للاعبين من أمريكا اللاتينية والأرجنتين الأكثر تصديراً للمحترفين في الليجا .

Barcelona


الدوري الإيطالي في المركز الثاني

الدوري الإسباني لم يكن الوحيد بين دوريات الصدارة الأوروبية الذي ينتدب عدد كبير من لاعبي منتخبات كوبا أميركا فهناك الدوري الإيطالي الذي يُعد ثاني أكثر الدوريات مساهمة في كوبا أميركا باللاعبين خاصة إنتر ميلان الذي يضم عدد كبير بشكل عام فالنيرادزوري يلعب له الثلاثي الأرجنتيني كامبياسو ودييجو ميليتو وخافيير زانيتي والثلاثي البرازيلي خوليو سيزار ومايكون ولوسيو فالإنتر فاز العام الماضي بدوري الأبطال وهو يضم هؤلاء اللاعبين ، أودينيزي يأتي في المركز الثاني حيث يضم المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز والكوبي آرميرو والكولومبي زاباتا بينما يضم نابولي 4 لاعبين هم كافاني وجارجانو من الأورجواي والكولمبي زونيجا والأرجنتيني لافيتزي ، بطل إيطاليا وهو الميلان أيضاً حسم البطولة هذا العام برباعي 3/4 منه برازيلي وهم باتو وروبينهو وتياجو سيلفا بالإضافة للكولومبي ماريو يبيس .


الإنتر | الأكثر انتداباً للاعبين لاتينيين في السيريا آ



 




Julio César
سيزار

Maicon
مايكون

Lucio
لوسيو

Esteban Matias Cambiasso
كامبياسو

Diego Alberto Milito
ميليتو

Javier Adelmar Zanetti
زانيتي

البرازيل البرازيل البرازيل الأرجنتين الأرجنتين الأرجنتين


لاتينيين في اوروبا | 110 لاعب موزعين حسب الدوريات


الأورجواي: جودين (أتليتيكو) كاسيراس (إشبيلية) إيجورين (سبورتينج خيخون) فورلان (أتليتيكو). كولومبيا: لويس بيريا (أتليتيكو) أجويلار (إيركوليس). الباراجواي: خوستو فيلار (بلد الوليد) باولو دا سيلفا (سرقسطة) نيلسون فالديز (إيركوليس) هيرنان بيريز (فياريال). الأرجنتين: جاراي (ريال مدريد) جابرييل ميليتو (برشلونة) دي ماريا (ريال مدريد) جونزالو هيجواين (ريال مدريد) ميسي (برشلونة) ماسكيرانو (برشلونة) أجويرو (أتليتيكو) بانيجا (فالنسيا) جاجو (ريال مدريد). الأكوادور: فيليبي كايسيدو (ليفانتي).تشيلي: كلاوديو برافو (سويسييداد) جاري ميديل (إشبيلية). المكسيك: جيوفاني دوس سانتوس (ريسينج). فنزويلا: ميكو (خيتافي) روندون (ملقه) دانيل هيرنانديز (مورسيا). بيرو: أكاسيتي (آلميريا). البرازيل: دانييل الفيش (برشلونة) أدريانو (برشلونة) إيلياس (أتليتيكو مدريد).



30 لاعب في الليجا
والملاعب الإسبانية



الأورجواي: موسليرا (لاتسيو), دييجو بيريز (بولونيا), جارجانو (نابولي) الفارو جونزاليس (لاتسيو), كافاني (نابولي),  آبيل فيرنانديز (باليرمو). كولومبيا: ماريو يبيس (ميلان) زاباتا (أودينيزي), آرميرو (أودينيزي), زونيجا (نابولي), كواردادو (أودينيزي). الباراجواي: إدجار باريتو (أتالانتا). الأرجنتين: بورديسو (روما) كامبياسو (إنتر) دييجو ميليتو (إنتر) زانيتي  (إنتر), آندوخار (كاتانيا) باستوري (باليرمو) لافيتزي (نابولي). البرازيل: خوليو سيزار (إنتر) مايكون (إنتر) لوسيو (إنتر) تياجو سيلفا (Milan) روبينهو (ميلان) باتو (ميلان). تشيلي: ماوريسيو إيسلا (أودينيزي) كارلوس كارمونا (أتالانتا) اليكسيس سانشيز (أودينيزي).بيرو: فاراجاس (فيورنتينا)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل