المحتوى الرئيسى

ائتلاف الثورة يوجه رسالة شديدة اللهجة لشرف..ويشارك في جمعة يوليو

07/04 16:31

أخبار مصر - شيماء صالح

وجه ائتلاف شباب الثورة رسالة شديدة اللهجة للدكتور عصام شرف -رئيس مجلس الوزراء- تطالبه فيها بالنزول إلى ميدان التحرير جمعة 8 يوليو، منتقدة أن يكون شرف بلا صلاحيات حقيقية ويده مغلولة أمام إتخاذ قرارت مصيرية حاسمة للبلاد؛ وهو الممثل الوحيد للشرعية الثورية.

إلى ذلك أكد الإئتلاف مشاركته في جمعة 8 يوليو، غير مستبعدين إتخاذ قرار بالإعتصام؛ والذى سيتوقف على قرار الائتلاف بالتشاور مع الحركات الأخرى المشاركة، وحجم الحشد الموجود بالميدان.

وقالت الرسالة التى تلاها زياد العليمى عضو ائتلاف شباب الثورة- أثناء مؤتمر صحفى حول موقف الإئتلاف من جمعة 8 يوليو الأثنين بمقر جريدة التحرير- "ما معنى أن يكون رئيس الوزراء الممثل الوحيد للشرعية الثورية بلا صلاحيات حقيقية تمكنه من تغيير وزرائه ونوابه والمحافظيين الذين ثبت تقصيرهم فى أداء عملهم".

وتسائلت الرسالة "ما معنى أن تكون الأمانة العامة لمجلس الوزراء مرتعا لفلول النظام السابق يعرقلون سير العمل ويحجبون عن شرف ما يريدون اخفائه"، فضلا عن تعزيز الانفلات الأمنى بواسطة قيادات الداخلية.

وطالبت الرسالة شرف بالتحرك واتخاذ 4 قرارات بشكل فورى خلال هذا الأسبوع، لخصتها فى إقالة الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء، وكذا المحافظين وكبار رجال الدولة المقصرين.

كما دعته الرسالة إلى إصدار قرار بإيقاف الضباط المتهمين بالشروع فى أو قتل المتظاهرين عن العمل لحين البت فى الدعاوى الجنائية.وطالبته بإحالة كل ضباط الشرطة المضربين أو الممتنعين عن العمل للاستيداع، والإستعاضة عنهم بخريجى الكليات المصرية. ومناشدته بمنع إحالة المدنيين للمحاكمة العسكرية بل المثول أمام القاضى الطبيعى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل