المحتوى الرئيسى

«الكسب» يتلقى مستندات عن ممتلكات «رشيد» والتحقيقات تكشف امتلاك «عز» شركتين فى الخارج

07/04 21:15

قرر جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل، صرف مصطفى بكرى، رئيس تحرير جريدة الأسبوع، عضو مجلس الشعب الأسبق، من سراى الجهاز بعد سماع أقواله فى البلاغ المقدم ضده من طلعت السادات، عضو مجلس الشعب السابق، الذى أفاد بأن بكرى حصل على كسب غير مشروع، واستمع المستشار مدحت عبدالفتاح، رئيس هيئة الفحص والتحقيق إلى أقوال بكرى فى الشكاوى المتبادلة بينه وبين طلعت السادات، حول اتهام كل منهما الآخر بالكسب غير المشروع.

مصطفى بكرى حضر صباح الاثنين ، فى تمام الساعة العاشرة إلى مقر الكسب غير المشروع، وأمام المستشار مدحت عبدالفتاح، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، الذى باشر التحقيقات معه، قدم بكرى عدة حوافظ ومستندات وإقرار الذمة المالية الخاص به، والتى أفادت بأن مصادر دخله ضعف الأملاك والثروة التى يمتلكها. وأكد بكرى فى التحقيقات أن لديه حساباً بنكياً بقيمة 300 ألف جنيه، ومنزلاً بمحافظة قنا ورثه عن والده، ومنزلاً آخر أقامه بحلوان محل سكنه من خلال عمله بقناة «الساعة»، وقال بكرى إن البلاغ المقدم من السادات كيدى، ولا يمتلك ما جاء فيه. وفى نهاية التحقيقات، طلب بكرى التوقيع بالكشف عن حساباته حتى تظهر الحقيقة.

كما تلقى المستشار خالد سليم من محامى المهندس رشيد محمد رشيد، بعض المستندات الخاصة بثروات رشيد، على خلفية التحقيقات التى يجريها الجهاز فى بلاغات تتهمه بالكسب غير المشروع، واستمع إلى أقوال الخبير الذى أجرى معاينة للشقة الخاصة بـ«هايدى راسخ» بالفورسيزون، كما استمع إلى أقوال العميد محمود النويهى، بمباحث التهرب الضريبى.

كما استمع المستشار بهاء دكرورى، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، إلى أقوال نائب رئيس شركة طلعت مصطفى حول تخصيص شقة لمعتز الشاذلى، نجل الراحل كمال الشاذلى، فى أبراج سان ستيفانو، وحصوله على أعلى نسبة خصم 57٪ من قيمتها، وذلك على خلفية التحقيقات التى تتم مع هشام طلعت مصطفى وورثة الشاذلى بحصولهم على كسب غير مشروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل