المحتوى الرئيسى

العربى يبحث مع الصادق المهدى تطورات الأوضاع فى السودان

07/04 16:20

التقى الدكتور نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية اليوم "الاثنين" السيد الصادق المهدى رئيس حزب الأمة السودانى المعارض لبحث مجمل تطورات الأوضاع على الساحة العربية فى ظل المتغيرات الراهنة وكذلك الوضع فى السودان خاصة مع قرب الإعلان الرسمى عن انفصال الجنوب السودانى فى 9 يوليو الجارى .

وأكد العربى - فى تصريحات للصحفيين - أن مواصلة دعم السودان يأتى فى صدارة اهتمامات الجامعة العربية..مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد دفعة للجهود التنموية فى مختلف ربوع السودان بما يحقق الأمن والاستقرار وشيوع السلام فى هذا البلد .

وأوضح أن اللقاء تناول الأوضاع على الساحة السودانية ودور الجامعة إزاءها خاصة مع قرب الإعلان عن انفصال الجنوب السودانى .ورحب العربى بما طرحه المهدى من أفكار حول السودان والقضايا الإقليمية الأخرى لافتا إلى أنها ستكون محل دراسة.

من جانبه هنأ السيد صادق المهدى العربى لتوليه منصب الأمين العام الجديد للجامعة العربية .. موضحا أنه تم التباحث حول التطورات الراهنة التى تشهدها العديد من دول المنطقة.

وأكد أهمية أن يكون للجامعة دور مهم حيالها والعمل على ترشيد السياسات بدول المنطقة، لاسيما الوضع فى ليبيا والتطورات على الساحة السودانية مع قرب الاستعداد للإعلان الرسمى عن انفصال دولة الجنوب المقرر يوم 9 يوليو الجارى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل