المحتوى الرئيسى

"تيجي نغير بكرة" حلقة نقاشية في المنصورة

07/04 16:18

نظمت المجموعة المتحدة "محامون مستشارون قانونيون" حلقة نقاشية بأحد فنادق مدينة المنصورة عنوان "تيجى نغير بكرة" أدارها القيادي اليساري عبد الغفار شكر وأحمد محسن ونظم اللقاء نبيل الديب منسق المجموعة المتحدة بمحافظة الدقهلية.
ودارت الحلقة النقاشية حول إشكالية الدستور أم الانتخابات أولا واستعرضت المجموعة المتحدة الآراء المختلفة للحضور الذين طالبوا بضرورة إرسال توصيات للمجلس العسكري يطالب بالدستور أولا كشرعية.
وقال السعيد زكى عضو النقابة العامة للمحامين: إن الحديث عن الفلول لا يساعد في شيء لعدم استطاعة أحد أن يقصى أحدًا ونحن نؤسس لدولة مدنية ودولة القانون ولن نسعى من هنا ومن الشارع وفى كل محافظات مصر لأن هناك من وصل الفعل من شهور إلى الشارع في ظل فراغ سياسي رهيب، حيث إن الأحزاب والقوى السياسية كمن يلبس جلبابًا فضفاضًا ولابد أن تكون هناك دعوة لكل القوى بأن تصل وتعمل في الشارع بين المواطنين.
في حين قال نبيل الحمل نقيب محامين الدقهلية: إنه لابد من التواؤم في الفكر ومن هنا لابد أن نطرح تساؤلا كيف تجرى الانتخابات دون ضمانات حقيقية تفرز المجالس النيابة الذي يريدها الشعب المصري.
وطالب المسئولون بتوفير الضمانات وسوف تفرز صاح الأغلبية الذي يستحق للمجلس المقبل حيث إنه من أهم البرلمانات لأنها سوف تقوم بصياغة دستور جديد للبلاد.
وقال عبدالغفار شكر: إن المجتمع المصري انتقل إلى مرحلة جديدة ولن يتم السماح لأحد أن يعيد هذا الشعب مرة أخرى للخلف وهذا الشعب قادر على المرور بتلك المرحلة المهمة الحالية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل