المحتوى الرئيسى

ميقاتي يتهم المعارضة بالتضليل

07/04 16:05

اتهم رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي المعارضة بأنها تتحجج بمطلب العدالة لتغطي خروجها من السلطة، بعد أن طالبت وزارَته عشية مناقشة بيانها الوزاري، وتحت طائلة إسقاطها، بالتزامٍ صريح بالتعاون مع المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رفيق الحريري، وهي محكمةٌ قال حزب الله إنه لن يسلمها أيا من المطلوبين.

وقال ميقاتي في بيان أصدره مكتبه اليوم إن سياسيي المعارضة يسعون لـ"تضليل الرأي العام ومحاولة تأليبه على الحكومة الجديدة وهي لم تبدأ عملها الفعلي بعد"، ليغطوا "عجزهم الواضح عن مواجهة حقيقة خروجهم من السلطة بعمل ديمقراطي بامتياز"، في إشارة إلى انهيار حكومة سعد الحريري بعد انسحاب حزب الله وحلفائه منها في يناير/كانون الثاني الماضي.

ونفى ميقاتي تنكر حكومته لمطلب العدالة، قائلا إن الفقرة 14 من بيانها تؤكد إحقاق الحق والعدالة في جريمة الحريري انطلاقا من احترام القرارات الدولية، في إشارة إلى حديث المعارضة عن فقرة كانت تنص على "التزام" في هذا الاتجاه، وأُسقطت من البيان.

وفي لقاء مع صحيفة السفير نشر اليوم اعتبر ميقاتي أن الحقيقة والاستقرار "يسيران سوية"، وأن حماية استقرار لبنان وحماية الحقيقة مسؤوليته سواء بسواء.

إنذار المعارضة
وكانت المعارضة قد هددت في اجتماع أمس ميقاتي بحجب الثقة عن تشكيلته إن لم تعلن التزاما صريحا بالتعاون مع المحكمة التي سلمت السلطات اللبنانية قرارا اتهاميا الخميس، تسربت معلومات عن أنه يتهم أربعة من حزب الله، الذي يسيطر هو وحلفاؤه على الوزارة الجديدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل