المحتوى الرئيسى
alaan TV

580 عاملا يواصلون اعتصامهم في توشكى مطالبين بالتثبيت

07/04 15:58

واصل 580 عاملاً وفنيًا بمشروع تنمية جنوب الوادي توشكي اعتصامهم المفتوح داخل المشروع، الذى بدأوه الأحد قبل الماضي، احتجاجاً على عدم تثبيتهم وللمطالبة بزيادة المكافأة السنوية للعاملين المؤقتين الذين مر على عملهم بالمشروع 12عاما، كما طالبوا الدكتور حسين العطفى، وزير الموارد المائية والري، بالحضور إلى المشروع لمناقشة مطالبهم والاستجابة لها، مهددين باستمرار الاعتصام لحين الاستجابة لمطالبهم.

وقال أحمد عبد المنعم، فنى كمبيوتر بمشروع تنمية جنوب الوادى، «نعمل فى المشروع منذ 13 عاماً مضت، شبابنا راح فى الجبل والصحرا فوجئنا بعد كل السنين دية ملناش تثبيت»، مضيفاً «عرضنا مطالبنا أمام الحاكم العسكرى فى أسوان ووعد بالاستجابة لكن دون جدوى إلى الآن».

وطالب عبد المنعم بإصدار قرار من وزارة الموارد المائية والري، بتحويل أجور العمال فى المشروع من الباب الثالث إلى الأول لموازنة «مثما وعدنا المسؤولين حتى نتمكن مت التثبيت».

وأضاف «نعمل باليومية فى المشروع عن طريق (بدل التواجد) وليس لنا أى ذنب فى فشل المشروع أو إنجاحه، لكن نحن الآن بعد الثورة يجب النظر إلينا بعين الإعتبار بعد ضياع هذا العمر فى وزارة الرى دون جدوى».

وشكى مصطفى النجار، فنى معمل خرسانة «لدينا أسر ومسؤولية أولاد، مش معقول بعد 13 سنة شغل فى نتبع فيها وزارة الرى لا نتعين إلى الآن، نحن نتعامل كأجراء فى بلدنا».

وقال «مهندس المشروع روح بيته من 8 أيام تضامناً معنا واحتجاجاً على عدم الاستجابة لمطالبنا لأنه خاطب الوزارة أكثر من مرة وسافر مصر 5 أيام لمقابلة المسؤولين دون فائدة»، مشيراً إلى أن اعتصامهم هو الرابع على التوالى دون جدوى.

وطالب النجار بتعيينه وزملاءه ومساواتهم بالمهندسين والفنيين فى نفس المشروع التابعيين لمصلحة الميكانيكا ووزارة الكهرباء وفى محطة «طلمبات مبارك» والذين تم تثبيتهم دون عناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل