المحتوى الرئيسى

مركز حقوقي يطالب المجلس العسكري حماية المعتصمين

07/04 21:42

القاهرة – (مصراوي)


طالب مركز ''حماية'' لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان، المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتوفير الحماية اللازمة للمتظاهرين المعتصمين بميدان التحرير من أجل المشاركة فى تظاهرة يوم الجمعة 8 يوليو، للمطالبه بالقصاص للشهداء وتطهير البلاد من الفاسدين وسرعة محاكمة الرئيس  السابق وأعوانه.

وأشار أحمد غازي مدير المركز – في بيان تلقى ''مصراوي'' نسخة منه يوم الاثنين -  أن هذا المطلب جاء على خلفية المصادمات التى وقعت مؤخراً بين المعتصمين ورجال الأمن من جانب والباعة الجائلين والبلطجية من جانب آخر والتى خلفت ورائها ما يقرب من ألف مصاب.

وأعرب مدير المركز الحقوقي عن ''قلقه'' من تكرار وقوع مثل هذه الأحداث التي قد تؤثر على استقرار البلاد وتعصف بمكتسبات ثورة 25 يناير، على حد قوله، وتخلف ورائها احتقان متبادل بين المواطنين وأجهزة الدوله الحاليه.

كما عبر عن تخوفه من أن تتحول هذه التظاهرة إلى مصادمات دامية بين المعتصمين وقوات الأمن أو البلطجية، بما ينذر بكارثة إنسانية.

وأدان ''حماية'' كافة  أعمال العنف التى ارتكبت ضد المتظاهرين مساء الأربعاء الماضي وأسفرت عن سقوط مصابين، معتبرًا احتجاجات المتظاهرين جاءت على خلفية مطالب مشروعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل