المحتوى الرئيسى

بالصور.. زيجات غريبة في عالم الحيوان

07/04 15:34

نشرت صحيفة (تليجراف) البريطانية العديد من الصور الجديدة والمتميزة ضمن ملحقها (صور اليوم)، ولكن أبرز ما يلفت الانتباه في هذه المجموعة المصورة، هي الزيجات غير الطبيعية بين فصائل مختلفة من الحيوانات التابعة لنفس النوع، وكان أكثرها غرابة النمر واللبؤة، والحمار وأنثى الحمار الوحشي.

تزوج نمر يدعي (جوجو) من أنثي أسد تدعي (شاشا)، وأنجبا أربعة أشبال، عمرهم اليوم 36 يوما، والصورة تنقل مشهد استلقاء الأشبال الصغار إلي جوار أمهم من فصيلة الأسد، في حديقة الحيوانات البرية، بمدينة هايكو، في جنوب الصين.

أنجبت أمس الأحد أم من فصيلة الحمار الوحشي بعد تزاوجها من حمار-عادي-، ذكرا نصف وحشي ونصف حمار، في حديقة برية، بمدينة إكسامين الصينية.

وقال حارس الحديقة للتليجراف: "شاهدت التزاوج الطبيعي بين الحمار الوحشي والحمار في الصيف الماضي، ولكن ذهلت عندما أسفر ذلك عن حمل الحمارة الوحشية في فبراير الماضي، كما أن ميلادها أنتج حمارا نصف وحشي ونصف حمار".

ونشرت الصحيفة ضمن مجموعة صور العدد، مشهدا مختلفا لحشرة غاية في الغرابة، التقطتها كاميرا المصور التي أخذت الحشرة تحدق بها كأنها شيطان يتوعد ناظره، علي حد تعبير المصور البريطاني كريس ماتيسون، الذي اكتشف هذه الحشرة في إحدي الغابات البرية بالإكوادور.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل