المحتوى الرئيسى

أهالي إدكو يرفعون الرايات السوداء ضد إنشاء شركة للغاز على الشاطئ

07/04 15:22

نظم نحو 700 من أهالى مركز إدكو التابع لمحافظة البحيرة، مسيرة احتجاجية طافت شوارع المدينة وانتهت عند موقع إحدي شركات الغاز علي ساحل البحر المتوسط، للتعبير عن رافضهم إقامة المشروع.

رفع المحتجون الرايات السوداء، وحملوا نعشًا رمزيًا كتبوا علية "لا لموت الحياة علي أرض إدكو"، وذلك للتعبير عن رفضهم لقرار تخصيص 125 فدانًا علي شاطئ البحر للشركة، لمخالفته للاشتراطات البيئية، كما رفعوا لافتات أخري تقول "لا لتدمير البيئة "،"لا لشركة الغاز" .كما قام بعضهم بقطع الطريق الدولي الساحلي، مما تسبب في شلل الحركة المرورية لمدة 10 دقائق فقط ثم أعادوا فتح الطريق مرة أخري.

أكد المحتجون أن موقع شركة الغاز لا يبعد سوي 150 مترا عن الأرض الفضاء المخصصة للتوسع السكني للمدينة ضمن المخطط الاستراتيجي لها وأشاروا إلي الآثار السلبية العديدة التي نجمت عن إنشاء شركتين للغاز والبترول بإدكو، والتي تمثلت في تدمير البيئية البحرية بالبحر و توقف عشرات المئات من صيادي المدينة عن النزول إلي البحر، مطالبين بتخصيص موقع بديل للشركة بعيدا عن الكتلة السكنية.

شارك في الوقفة ائتلاف شباب إدكو وعدد من الأحزاب والقوي الوطنية والشعبية وبعض الصيادين وأبناء المدينة واستمرت المسيرة نحو ساعتين ثم انصرفوا بعدها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل