المحتوى الرئيسى

"هوم بلس" تطرح خدمة التسوق الإلكتروني من منافذ افتراضية بكوريا

07/04 15:22

دبي - (ترجمة) رشا صفوت

من أجل توفير الوقت والجهد انتهجت متاجر "تيسكو" (Tesco) البريطانية طريقة جديدة للتسوق لسكان كوريا الجنوبية، الذين يعدون من أكثر سكان العالم اجتهاداً في العمل.

وتعد "تيسكو" أكبر سلسلة متاجر بريطانية من حيث المبيعات، وثالث أكبر متاجر تجزئة في العالم من حيث الدخل بعد "وول مارت"، و"كارفور"، بينما تحتل المركز الثاني عالمياً من حيث الأرباح متقدمة على "كارفور"، ومقرها الرئيسي مدينة "Cheshnut" بالمملكة المتحدة.

وتعمل الشركة داخل كوريا الجنوبية تحت اسم "HomePlus"، وفي إطار التكيف مع الواقع المحلي للسكان الذين لا يجدون الوقت الكافي للتسوق داخل منافذ الشركة بعد يوم عمل طويل.

وتتمثل هذه الفكرة الجديدة في الاستفادة من مخازن افتراضية أو نوافذ عرض افتراضية تظهر خلالها جميع منتجات البقالة في لوحات كبيرة داخل عدد من محطات مترو الأنفاق، تماماً مثلما هي معروضة على الأرفف داخل "السوبر ماركت".

ومن خلال كاميرا الهاتف الذكي يمكن للمتسوق خلق سلة افتراضية وشراء جميع المنتجات التي يريدها ثم إرسالها إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالسوبر ماركت، وعن طريق قراءة "الباركود" الخاص بالمنتجات من قبل خدمة العملاء، يتم تجميع كافة الأغراض التي تم شراؤها افتراضياً وتوصيلها إلى باب المنزل داخل حقيبة في نفس اليوم.

هذا النهج في التسوق يُعد مثالياً لسكان كوريا الجنوبية، حيث الاتصال بالإنترنت متاح في كل مكان، حتى تحت الأرض وفي محطات مترو الأنفاق. فضلاً على أن هناك أكثر من 10 ملايين مستخدم لديهم هواتف ذكية، أي بما يعادل 20% من مجموع السكان. بالإضافة إلى أن ساعات العمل في كوريا الجنوبية طويلة جداً تكاد تحول دون ذهاب كثيرين إلى المتاجر وشراء ما يحتاجونه من سلع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل