المحتوى الرئيسى

معركة بين الأندية المصرية والمجلس القومي للرياضة بسبب لائحة الـ8 سنوات

07/04 17:33

القاهرة - محمد كرم

وقع صدام كبير بين المجلس القومي للرياضة باعتباره الجهة الإدارية المسؤولة عن الرياضة في مصر والمسؤولين في نادي الأهلي، وهو أكبر الأندية الجماهيرية، وذلك بسبب اللائحة الرياضية الجديدة المنظمة لعمل مجالس إدارات الأندية، لاسيما بند الثماني سنوات في تلك اللائحة، والذي ينص على ضرورة ألا تزيد مدة بقاء رؤساء مجالس الإدارات والأعضاء عن ثماني سنوات، كما لا يجوز لأي منهم الترشح من جديد للرئاسة أو العضوية قبل مرور 4 سنوات من آخر مدة لهم، وبالرغم من اعتراض الأهلي أعلن رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر عن اعتماده للائحة الجديدة رسمياً مما اعتبره المراقبون تحدياً جديداً لرئيس الأهلي حسن حمدي ومعاونوه باعتباره أقدم رئيس نادي في مصر.

على الجانب الآخر خلقت تلك اللائحة جدلاً كبيراً في الشارع الرياضي المصري وبين المسؤولين عن الأندية الشعبية وأندية الشركات.

"العربية.نت" استطلعت آراء المسؤولين في الأندية المصرية بشأن اللائحة الجديدة.

في البداية أكد عضو مجلس إدارة نادي الأهلي العامري فاروق، أن ما قام به المجلس القومي للرياضة هو تعديل لبنود اللائحة القديمة، وللأسف الشديد التعديل في بنود معينة فقط من بينها بند الثماني سنوات، موضحاً أن التعديل بهذا الشكل موجه وليس الغرض منه صالح الرياضة المصرية.

وقال العامري إنه كان يجب على المجلس القومي للرياضة ورئيسه حسن صقر طرح هذه التعديلات على الرأي العام والإعلام قبل اعتمادها رسمياً، وبشأن موقف ناديه الأهلي من اللائحة قال العامري إن إدارة نادية لا تعترض على بند الثماني، لكنها تعترض على طريقة التعديل حيث يرون انه من الضروري وضع قانون جديد للرياضة المصرية بديلاً للقانون الحالي، بدلاً من تعديل بنود معينة في لائحة قديمة.

ونفي العامري أن يكون الأهلي قد تقدم بشكوى للمجلس العسكري أو مجلس الوزراء المصري ضد رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر، مؤكداً أنه عندما تصل اللائحة رسمياً لإدارة ناديه سوف يتعامل معها.

أما عضو مجلس إدارة نادي الزمالك الغريم التقليدي للأهلي طارق غنيم فقد أكد أن إدارة نادية تؤيد اللائحة الجديدة بكل تعديلاتها، لاسيما بند الثماني سنوات، مؤكداً أن تداول السلطة في الأندية المصرية يفيد الرياضة المصرية بصفة عامة، مشيراً إلى أن تجديد الدماء والتغيير هو الشعار السائد في مصر بعد ثورة 25 يناير مطالباً الجميع بتأييد تلك اللائحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل