المحتوى الرئيسى

> «الداخلية» تعلن شروط القبول بأكاديمية الشرطة

07/04 21:52

أعلن مساعد وزير الداخلية رئيس الأكاديمية اللواء دكتور عماد حسين في مؤتمر صحفي ظهر أمس شروط وقواعد قبول دفعة جديدة من الطلبة بكلية الشرطة في العام الدراسي 2012/2011 من الحاصلين علي الثانوية العامة والأزهرية بمجموع 65% لهذا العام 2011 والعام السابق 2010 بشرط أن يكون مقيدا خلال العام الدراسي الماضي في إحدي الكليات والمعاهد الخاضعة لقانون الجامعات كما وافق علي قبول دفعة جديدة بكلية الضباط المتخصصين في التخصصات التي تمثل احتياجات أساسية لأجهزة وزارة الداخلية.

جاءت الشروط وفق القانون رقم 91 لسنة 75 أن يكون الطالب مصري الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بجرائم مقيدة للحرية أو الشرف أو الأمانة وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم تأديبي نهائي ومستوفيا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وألا يقل طوله عن 170 سم وتوافق شرط القوام «طول الطالب ناقص 100 كحد أقصي للوزن» وألا يزيد عمره في أول أكتوبر 2011 علي 22 سنة ميلادية.

وسوف يتم التقدم للالتحاق عبر موقع وزارة الداخلية علي شبكة الإنترنت وأما الحاصلون علي الثانوية أو ما يعادلها من الخارج فيتقدم للكلية بتقديم طلب الالتحاق وأن يكون التقدم اعتبارا من السبت الموافق 2011/7/23 وحتي 2011/8/6.

وحول دور «الأمن الوطني» في فحص الطلبات المقدمة للالتحاق قال إن الطالب طالما اجتاز الشروط البدنية والصحية سيكون من حقه الالتحاق.

مؤكد أن قبول الطلاب سيتم دون النظر إلي انتماءاتهم السياسية.

وأعلن رئيس الأكاديمية أنه تم استحداث مناهج جديدة يتم تدريسها للطلاب تختص بتوطيد العلاقة بين رجل الشرطة والمواطن وتوضيح المناهج المواكبة للثورة 25 يناير في إطار الالتزام بالقانون ويعتمد شعار «الشرطة في خدمة الشعب».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل