المحتوى الرئيسى

مارتا تسرق الأضواء وتقود البرازيل لدور الثمانية بمونديال السيدات

07/04 15:06

دبي - العربية.نت

كانت النجمة البرازيلية مارتا على قدر المسؤولية وأثبتت جدارتها مساء أمس الأحد عندما سجلت هدفين للمنتخب البرازيلي لكرة القدم النسائية لتقوده للفوز 3/ صفر على النرويج وللتأهل إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم للسيدات المقامة حاليا بألمانيا.

ورفعت مارتا رصيدها من الأهداف في نهائيات كأس العالم إلى 12 هدفا، بما يقرب النجمة البرازيلية الحائزة على لقب أفضل لاعبة في العالم خمس مرات من تحطيم الرقم القياسي لهدافة كأس العالم الحالية الألمانية بريجيت برينتس التي سجلت 14 هدفا في جميع نهائيات كأس العالم التي شاركت فيها.

وكانت مارتا، الملقبة باسم "بيليه الفتاة" التي سجلت إجمالي 78 هدفا للبرازيل، فشلت في تسجيل أي أهداف لبلادها في مباراتها الافتتاحية بمونديال السيدات الحالي بألمانيا أمام أستراليا. وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

ولكنها استعادت مستواها المعهود أمس لتتفوق بجدارة على مدافعات المنتخب النرويجي، كما أنها كانت دائما أسرع بكثير منهن طوال الوقت.

وقالت إيلي لاندسيم مدربة المنتخب النرويجي التي بدا فريقها أقوى من نظيره البرازيلي في أول 20 دقيقة من المباراة: "كانت مارتا أسرع بكثير منا، كانت رائعة حقا".

وتعتبر البرازيل، وصيفة بطولة كأس العالم 2007 ودورة الألعاب الأولمبية السابقة "بكين 2008"، من بين الدول المرشحة لإحراز لقب بطولة كأس العالم الحالية خاصة مع تعليق آمال كبيرة على مارتا.

وقال كليتون ليما مدرب المنتخب البرازيلي معلقا على مارتا: "إنها لاعبة بالغة الأهمية بالنسبة لنا، لأنها لاعبة متواضعة وواقعية".

وأضاف: "لا تتمتع مارتا بأي معاملة خاصة أو أي نوع من التمييز، فهي ترفض ذلك. لذلك فإننا نعاملها كأي لاعبة أخرى. وهذا ما يساعدها على أن تكون لاعبة عبقرية".

فيما قالت مارتا: "لا أريد أن يعرفني الناس وحسب.. وإنما أن أكون مصدر إلهام لهم".

ولكن الجماهير في الحقيقة أطلقت صفارات الاستهجان ضد مارتا عندما سجلت الهدف الأول للبرازيل، حيث بدا أن اللاعبة البرازيلية /25 عاما/ مهاجمة فريق ويسترن نيويورك فلاش ارتكبت خطأ واضحا ضد مدافعة النرويج نورا هولشتاد بيرجه عندما دفعتها قبل أن تراوغ اللاعبة مارين مييلده.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل