المحتوى الرئيسى

القوات البحرية البريطانية تنهي مهمتها في ليبيا

07/04 15:00

لندن: عادت القوات البحرية الملكية البريطانية الاثنين الى قواعدها في بريطانيا بعد انهاء مهمتها في ليبيا التي تم خلالها ازالة الغام زرعتها القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي على طول ساحل ميناء مدينة مصراتة الليبية.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية "كونا" عن متحدث باسم القوات البحرية قوله في بيان صحفي "ان سفينة اتش ام اس بروكلزبي المضادة للالغام نفذت مهاما قبالة السواحل الليبية في اطار عمليات حلف شمال الاطلسي ".

واوضح ان في نهاية ابريل/نيسان الماضي دمرت "بروكلزبي" العديد من الألغام التي زرعتها القوات الموالية لنظام القذافي في سواحل ميناء مدينة مصراتة في محاولة للحيلولة دون وصول المساعدات الانسانية الى الشعب الليبي عبر الميناء.

وقال المتحدث انه "على الرغم من التهديدات التي تلقتها السفينة المضادة للالغام بتنفيذ هجوم بصواريخ المدفعية واطلاق النار عليها الا انها استخدمت اشعة تحت الماء ونظام للتخلص من الألغام "سي فوكس" لتحديد الألغام التي وضعت حديثا على بعد ميل واحد من مدخل الميناء".

واضاف ان السفينة ظلت في محيط الميناء ستة ايام للبحث عن الالغام والتخلص منها لتسهيل وتسريع وصول المساعدات الانسانية الحيوية الى المواطنين الليبيين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل