المحتوى الرئيسى

تأجيل الطعن على بيع "طنطا للكتان" إلى الإثنين المقبل

07/04 14:56

قررت محكمة القضاء الإدارى تأجيل نظر الطعن على بيع شركة طنطا للكتان إلى المستثمر السعودى عبدالإله الكحكى ليوم الإثنين المقبل 11 يوليو.
وقد شهدت قاعة المحكمة حضور كبير من العاملين بالشركة وعدد من العاملين الذين تم خروجهم على المعاش تضامنا مع المهندس حمدى الفخرانى.
كانت الدعوى قد تأجلت لإشراك الجهاز المركزى للمحاسبات فى القضية ضمن الخصوم والدعوى أقامها المجلس المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وحمدى الفخرانى صاحب دعوى استرداد عمر أفندى وبطلان عقد مدينتى.
قال حمدى الفخرانى: إنه تم بيع الشركة للمستثمر السعودى بمبلغ 83 مليون جنيه، فى حين يصل سعرها إلى أكثر من 206 ملايين جنيه، بالإضافة إلى المبانى والمنشآت، فضلاً عن العديد من المخالفات التىتضمنها عقد البيع.
وأضاف أنه وفقا لدراسة تقييم الأصول، التى أعدتها لجنة مشكلة برئاسة عادل الموزى عام 1995، لتصدر أول نسخ الدراسة فى مايو 1996، معتمدة على مؤشرات مالية من واقع ميزانية العام المالى 1994/1995، كما أنها لم تتضمن قرارات الجمعية العمومية غير العادية للشركة، التى أقرت زيادة رأسمالها عن طريق مساهمة الشركة القابضة للكيماويات إلى 11.142 مليون جنيه.
قال إنه تم بيع الشركة، بعد 9 سنوات كاملة، من تاريخ التقييم، بنفس سعر التقييم، ولم تراع الدولة وقتها زيادة سعر الدولار، بعد تعويم الجنيه، بالإضافة لتجاهل نسبة العمال المساهمين المقدرة بـ10% من رأسمال الشركة، وفقا للقواعد المعمول بها عند خصخصة الشركات، حيث تضمن عقد بيع الشركة، بيع جميع أسهمها البالغة 5.91 مليون سهم، لشركات المستثمر السعودى، الذى امتنع عن صرف نسبة العمال من الأرباح السنوية، مما دفع العمال والنقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج لإعلان أول إضراب رسمى عن العمل فى مايو 2007.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل