المحتوى الرئيسى

مظاهرات حاشدة لـ"20 فبراير" فى عدة مدن مغربية

07/04 14:55

نظمت حركة 20 فبراير مساء الأحد فى العاصمة الرباط، مسيرة شعبية، شارك فيها آلاف من أنصار الحركة، مطالبين بمحاربة الفساد والاستبداد، ومعلنين عن رفضهم للدستور الجديد الذى تم التصويت عليه يوم الجمعة الماضى.

وأشار سعيد الزيانى أحد أعضاء الحركة الى ان المسيرة انطلقت من ساحة باب الحد، متجهة نحو شارع محمد الخامس، وأضاف الزيانى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن قوات الأمن قامت بتأمين المسيرة، وحماية المحتجين من أى تدخل لمؤيدى الدستور أو "بلطجية"، تفاديا لانتقادات أخرى من قبل منظمات حقوقية وطنية حول التعامل الحيادى لقوى الأمن خلال اعتداءات بعض الشبان المعارضين لحركة 20 فبراير.

وجابت المسيرة أهم شوارع العاصمة، بمشاركة آلاف المشاركين، معلنين عن رفضهم لنتائج الاستفتاء وللدستور الجديد، مرددين شعارات الوفاء للشهداء والمطالبة بالحرية والعدالة الاجتماعية، و"الشعب يريد إسقاط الاستبداد" وشعارات أخرى قوية من قبيل "اسمع وزيد سمع مابقيتيش كتخلع".

ولفت الزيانى إلى أن المسيرة نظمت وسط تغطية إعلامية كبيرة من قبل وسائل العالم الأجنبية والعربية، وكان مشاركة جماعة العدل والاحسان والكونفدرالية الديمقراطية للشغل بارزة.

فى السياق نفسه أشار الزيانى إلى أن الآلاف المواطنين انطلقوا مساء الأحد فى طنجة، فى مسيرة احتجاجية حاشدة أخرى دعت إليها حركة 20 فبراير بدعم من التنسيقية المحلية، تنديدا بنتائج الاستفتاء الدستورى الذى جرى يوم الجمعة الماضى، وأسفر عن تصويت أكثر من 98% لفائدة الدستور، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية.

وانطلقت المسيرة التى أطلق عليها المنظمون اسم "مسيرة الإصرار" من ساحة بنى مكادة المعروفة لدى حركة 20 فبراير بساحة التغيير باتجاه الساحة المقابلة لمسجد طارق بن زياد بكسبراطا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل