المحتوى الرئيسى

الإعلام ومتحدو الإعاقة فى مؤتمر بسوهاج

07/04 19:18

عقدت جمعية متحدي الإعاقة للتنمية والتأهيل بطهطا بمحافظة سوهاج مؤتمرا لدعم الدعوة وكسب التأييد للحقوق والفرص المتكافئة للأشخاص ذوى الاعاقة في صعيد مصر بعنوان "صحوة"، ويعد المؤتمر اللقاء الأول الخاص بالإعلاميين في المحافظة.
من جانبه، استعرض وليد عبد الله رمضان، رئيس مجلس إدارة جمعية متحدى الإعاقة بطهطا الفئة المستهدفة من المشروع، وكذلك المستفيدين بشكل مباشر وغير مباشر، وقال: "إن المشروع يشرف عليه مشروع صحوة وتضم عدداً من الجمعيات منها عيون الحياة لرعاية المعوقين بطما وجمعية شمعة الحياة للمعاقين بأخميم وجمعية صحوة بسوهاج وجمعية خطوة بدار السلام"، مضيفاً أن هذه الكيانات كانت مجرد مجموعات وأفراد وأشخاص ذوى أعاقه، لكنها تحولت الآن إلى كيانات رسمية.
وقال: إننا نهدف إلى وجود قاعدة بيانات بأسماء المعاقين وكذلك ضرورة نزول المعاقين سوق العمل والتعامل مع التكنولوجيا وخلق فرص عمل لهم، وتدريب عدد من المعاقين على دورات كمبيوتر وكذلك عمل دورات تعلم لصيانة الموبايل.
طالب عدد من المشاركين بضرورة دمج الأطفال المعاقين في المجتمع وضرورة تفعيل القوانين الخاصة بهم وضرورة تطبيق نسبة الـ 5%من نسبة التعيينات وطالب الحاضرون بضرورة تفاعل المجتمع مع قضايا المعاقين لكي يعيش المعاق في المجتمع وهو لايشعر بالعزلة.


رابط دائم:

كلمات البحث:

سوهاج|  الإعلام|  الإعاقة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل