المحتوى الرئيسى

65% الحد الأدنى للقبول بكليات الشرطة هذا العام

07/04 14:50

وافق منصور عيسوى وزير الدخلية على قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة للعام الحالى من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية لهذا العام بحد أدنى الدرجات 65%. كما يسمح بقبول خريجى العام السابق بشرط أن يكون الطالب مقيد بالعام الدراسى الماضى فى أحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون الجماعات.

وأكد الدكتور اللواء عماد حسين رئيس أكاديمية الشرطة أنه تم إلغاء شرط عرض الصدر هذا العام ويكتفى بطول القامة 170 سم وأن يتناسب دور القامة مع وزن الطالب المتقدم ولا يتجاوز ناتج الطرح بينهما عن 100 درجة.

وأعلن أنه سوف يتم قبول الطلبات بداية من يوم 23 الحالى وحتى السادس من شهر اغسطس المقبل عن طريق التقدم من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الأنترنت عدا الحاصلين على الشاهدات المعادلة أو الدبلومة الأمريكية أو المؤهل من خارج البلاد فسيقبل طلباتهم من خلال منافذ كلية الشرطة بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة ولا بد أن يكون الطالب قد بلغ عمره 22 عاماً فى أول اكتوبر المقبل وأن سيكون من أبوين مصريين ويتمتع بحسن السير والسلوك.

وأضاف أنه يقبل ايضاً طلبات الراغبين فى الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين من أول شهر اغسطس من خريجى الجامعات فى التخصصات الآتية وجميعها بتقدير جيد مجموعات الطب: طب بشرى – علاج طبيعى – أسنان – صيدلة وجيمعهم ذكور فقط، والتمريض أناث فقط ومجموعة الهندسة يقبل الذكور من خريجى الحاسبات والاتصالات والإلكترونيات.

وأوضح رئيس اكديمية الشرطة أن الكلية لكل المصريين وتقبل جميع المتقدمين بدون النظر لاى انتماءات سياسية أو دينية وأن المعيار هو التفوق العلمى واللياقة البدنية والمهارات الفكرية التى سيجتازها المتقدمون من خلال اختبار القبول والذى يعتمد على أسئلة فى اللغتين العربية والإنجليزية والمعلومات العامة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل