المحتوى الرئيسى

أوغلو: مستعدون لدعم مصر سياسيًا واقتصاديًا لتحقيق الديمقراطية

07/04 14:49

القاهرة - قال أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركى :إن بلاده مستعدة لمساندة مصر خلال المرحلة الانتقالية الحالية سياسيًا واقتصاديًا وحتى الانتخابات الرئاسية المقبلة لضمان تحقيق الديمقراطية ، مشيرًا إلى أن الهدف من زيارته هو دعم العلاقات التركية المصرية والتمهيد للزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان إلى مصر يوم 21 يوليو الحالي.

وأوضح أوغلو فى برنامج صباح الخير يا مصر الاثنين - أن مصر تعتبر العمود الفقرى بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط ، وتركيا ترغب في انتقال ناجح نحو الديمقراطية المصرية ؛لأن ذلك يعنى منطقة جديدة وثقافة سياسية جديدة فى منطقتنا.

وأضاف أن الهدف من زيارته هو دعم العلاقات التركية المصرية، والتمهيد للزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء رجب طيب أرودغان إلى مصر يوم 21 يوليو الحالي ، مشيرا إلى أنه حمل رسالة من أردوغان إلى الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء تؤكد تضامن بلاده الكامل مع مصر خلال المرحلة الانتقالية الحالية.

وأضاف أوغلو أن تحقيق الديمقراطية فى مصر سيحفز الشعوب لتطوير اقتصادها ، وحينها يمكن مساءلة أية حكومة إذا لم توفر المناخ الاقتصادى الكريم لشعبها.

وأشار وزير الخارجية التركى إلى أن معدلات النمو فى تركيا بلغت فى الوقت الحالى 11% فى الربع الأول من العام الجارى وهو أعلى معدل نمو فى العالم ، مؤكدا فى الوقت نفسه رغبة بلاده فى الوصول إلى مصاف أكبر الدول الاقتصادية بحلول عام 2023.**

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل