المحتوى الرئيسى

الاعتصامات تجتاح الاسماعيلية من جديد

07/04 14:36

الاسماعيلية: سامى عامر

عادت من جديد الاضرابات والاعتصامات والمظاهرات الى شوارع الاسماعيلية؛ حيث قام عشرات من المزارعين بمنطقة مصرف صيام بمركز ومدينة فايد بالاعتصام أمام مقر مكتب اللواء أحمد حسين كامل محافظ الاسماعيلية للمطالبة باستكمال مشروع ردم مصرف صيام والذى تسبب تنفيذ مشروع ردمه الى ارتفاع نسبة المياه الجوفية بأراضى الفلاحيين وتعرضها للبوار.

وطالب المعتصمون المحافظ بسرعة التدخل لتوفير الميزانية اللازمة لستكمال الردم وهى لا تزيد عن مليون جنيه حسب قولهم، كما طالبوا بالتدخل لمنع عدد من المواطنين رفض عبور المشروع باراضيهم رغم  اقرار المحافظة لهم لتعويضات.

من ناحية أخرى، واصل عمال شركات هيئة قناة السويس اعتصامهم للمطالبة بمساواتهم بزملائهم العاملين بإدارات الهيئة ماليا وزيادة مرتباتهم، وقام المتظاهرون بقطع طريق محمد على واشتبكت عناصر منهم مع عناصر من الجيش بعد محاولة بعضهم قطع  طريق السكة الحديد بوسط المدينة ووقعت مطارادات بين عناصر بينهم وعناصر من الجيش والذى تعامل مع الموقف بضبط نفس الى حد بعيد.

كما اعتصمت عدد من العاملات بالإصلاح الزراعى بالتل الكبير للمطالبة بتعيينهم أو عمل عقود بها حقوق تأمينية وتعيين من مر عليهن ثلاث سنوات وذيادة مرتباتهم حيث لا يذيد مرتب الواحدة منهن على 90جنيها.

وفي جامعة القناة تظاهر مئات العاملين بالعقود للمطالبة بتثبيتهم وأتهموا وزير المالية  بخداعهم بعد وعد بتثبيت من مر عليه ثلاث سنوات وهو مالم يحدث فى بداية السنة المالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل