المحتوى الرئيسى
alaan TV

اليوم التاسع ..استمرار إعتصام الحاصلين على الماجستير و الدكتوراه

07/04 14:34

ومستشارين لرئيس الوزراء يتسلمون المطالب لتفعيلها خلال ٤٨ ساعة

   لليوم التاسع على التوالى يواصل أكثر من ٢٠٠ باحث من الحاصلين على الماجستير و الدكتوراه إعتصامهم بقاعة المؤتمرات بأكاديمية البحث العلمى بعد دخول ٤٠ منهم فى إضراب عن الطعام منذ إسبوع للمطالبة بحقهم فى التعيين .

  ويؤكد الدكتور شحاته الشيخ المتحدث بإسم إئتلاف الحاصلين على درجة الماجستير و الدكتوراه - إجمالى ٣ آلاف باحث  على مستوى الجمهورية – قيام إثنين من مستشارى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بزيارتهم أمس لاستلام طلباتهم لبحثها و الرد عليها خلال ٤٨ ساعة .

  وطالب المتحدث بإسم المعتصمين قائلا ' نطالب بمرسوم قانون يصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحه لتعيين الحاصلين على الماجستير و الدكتوراه فى الجامعات و المراكز البحثية ، و مساواتهم ماديا و أدبيا و مهنيا ' .

و نبه شحاته على عدم فض  الإعتصام إلا بعد تلبية  مطالب علماء مصر متسائلا ' لصالح من يتم تهميش هذة الفئة فمصر الدولة الوحيدة على مستوى العالم التى يوجد بها عاطل على درجة دكتوراه ' .

وطالب المعتصمون على لسان متحدثهم بإعتذار رسمى من رئيس الأكاديمية ووزير التعلي العالى و البحث العلمى على قطع الكهرباء عن المعتصمين و عدم السماح للمضربين عن الطعام للخروج لتلقى العلاج و العودة مرة ثانية للأكاديمية .

و أشار الدكتور شحاته أنه تم تحرير محضر  رسمى رقم ٢٧ أحوال ضد مستشفى المنيرة لقيامها بتزوير - على حد وصفه - قياسات الضغط  و السكر للمعتصمين و رفض إعطاء تقارير عن حالاتهم الصحية ؛ مما يعد مخالفة يعاقب عليها القانون .

كما يحمل المعتصمون من حاملى الماجستير و الدكتوراه كافة الجهات الرسمية المسئولية القانونية إذا توفى أحد المضربين عن الطعام و الذى تعرض إثنين منهم لجلطة و شلل نصفى و تم إسعافهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل