المحتوى الرئيسى

20 يوليو.. آخر موعد لتلقى الأعمال المشاركة فى جائزة اليونيسف للإعلام

07/04 14:33

حدد مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف الإقليمى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا 20 يوليو الحالى موعدا نهائيا لتلقى الأعمال الإعلامية المشاركة فى جائزة اليونيسف الإقليمية السنوية للإعلام حول الطفل.

وذكر بيان وزعه مكتب اليونيسف بالقاهرة اليوم الاثنين، أن الأعمال التى سيتم قبولها يجب أن تكون قد نشرت أو عرضت فى الفترة ما بين 20 أغسطس 2010 إلى 20 يوليو 2011.

ووفقا للبيان فإن جائزة هذا العام تركز على العنف ضد الأطفال، وأن المسابقة مفتوحة للإعلاميين من مختلف دول العالم لتسليط الضوء على واقع الطفولة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمشاركة فى فئات التلفزيون، الإذاعة، الصحافة المطبوعة، التصوير الفوتوغرافى إلى جانب الصحافة الإلكترونية ورسم الكاريكاتير.

ونقل البيان عن شربل راجى المسئول الإعلامى فى مكتب اليونيسف الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى أن 90 بالمائه من أطفال المنطقة يتعرضون لحالات من العنف الجسدى أو المعنوي، فى حين أن 10 بالمائه منهم منخرطون بعمالة الأطفال و18 من الفتيات يتزوجن قبل بلوغهن الثامنة عشر.

وأضاف أن اليونيسف تشجع أيضا مشاركة اليافعين واليافعات والشباب من خلال منح جائزة خاصة سنويا للهواة من الشباب.. لافتا إلى أن "قرابة 40 بالمائة من سكان المنطقة (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) هم دون سن العشرين وأن الأحداث الأخيرة فى المنطقة برهنت للجميع على أن "الاستماع لمطالب الشباب أمر ضرورى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل