المحتوى الرئيسى
alaan TV

وزير التعليم العالى يفتتح مسجدًا بجامعة الفيوم أنشأه مقاول مسيحي

07/04 14:30

افتتح الدكتور عمرو عزت وزير التعليم العالى والبحث العلمى مسجد جامعة الفيوم صباح اليوم والذى تم إنشاؤه بالجهود الذاتية بتكلفة بلغت 1.5 مليون جنيه ويسع 500 مصلى ويعتبر نموذجًا للوحدة الوطنية بمصر حيث قامت بتنفيذه شركة إنشاءات صاحبها مسيحى وقد قامت الجامعة بتكريمه بدرع الجامعة.

ثم قام وزير التعليم العالي والبحث العلمى يرافقه رئيس جامعة الفيوم ومحافظ الفيوم بافتتاح المكتبة المركزية بجامعة الفيوم بتكلفة بلغت 25 مليون جنيه والتى تم إنشاؤها فى فترة نموذجية 18 شهرًا فقط، وتتكون من أربعة أدوار وتحتوى هذه المكتبة على قاعات للمطالعة والكتب والفهرسة وتصنيف الكتب وقسم خاص للإنترنت وقاعات خاصة بالموظفين والإدارة وقاعة للأرشيف التى يتم خلالها الاحتفاظ بالجرائد والمجلات.

ثم قام وزير التعليم العالى بجولة تفقدية بمستشفى جامعة الفيوم ثم قام بزيارة بعض مرضي قسم الباطنة والجراحة العامة بالمستشفى.

وقام الوزير بإفتتاح مشروع نظم المعلومات الإدارية الذى بلغت تكلفته 3 ملايين جنيه بالجامعة.
وقال وزير التعليم العالى: إن سياسة وقواعد القبول بالجامعات ومكتب التنسيق مستمرة كما هى إلى حين التوصل لنظام جديد يثق فيه المواطنون ويحقق العدالة الكاملة طبقا للقدرات الخاصة بالطلاب وتوفر مؤسسات تعليمية تساعدهم على ذلك.

وأعلن أنه لأول مرة فى مصر أن يتم زيادة إعتمادات البحث العلمى بنسبة 40 % وهو الأمر الذى حدث بعد ثورة 25 يناير ،مشيرا إلى أن الإستراتيجية العامة تستهدف الوصول بميزانية البحث العلمى لتصل إلى 3% من الناتج القومى لتتماشى مع ميزانيات البحث فى الدول المتقدمة.

وكشف الوزير عن أنه لا يمانع من إستمرار أى من القيادات الجامعية الحالية فى عمله إذا تقدم لشغل وظيفة تناسب القواعد الجديدة لها ،موضحاً أن جميع القيادات الجامعية بدءا من رؤساء الجامعات ونوابهم والعمداء ورؤساء الأقسام سيتم تغييرهم طبقا للقواعد الجديدة التى تنتظر إقرارها من المجلس العسكرى ومجلس الوزراء وأن هذه الوظائف تعتبر شاغرة مع بداية الشهر القادم حتى يتم اختيار قيادات بديلة، ولفت إلى أن هناك 8 رؤساء جامعات تنتهى مدتهم القانونية فى نهاية الشهر الجارى بينهم ثلاثة رؤساء يقوم نوابهم بممارسة مهام عملهم.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل