المحتوى الرئيسى

بي إم دبليو تطرح 67 نسخة فقط منM3 CRT

07/04 14:25

ميونيخ - (د ب أ)


تقدم شركة بي إم دبليو إصداراً خاصاً محدود النسخ من سيارتها الصالون M3؛ حيث سيتم إنتاج 67 نسخة منها فقط.

وتمتاز هذه السيارة رباعية الأبواب بأنها خفيفة الوزن للغاية وقوية وسريعة وباهظة الثمن؛ حيث أوضحت شركة M المتخصصة في تعديل سيارات بي إم دبليو، أن ثمن الموديل الخاص يبلغ 130 ألف يورو (حوالي 184 ألف دولار أمريكي)، أي ضعف ثمن الموديل M3 القياسي.

ويحمل هذا الموديل الخاص المسمى الإضافي CRT، اختصار لـ «Carbon Racing Technology»، وقد تم تقديمه مؤخراً في سباق 24 ساعة على حلبة نوربورغرينغ.

وتسوق بي إم دبليو مبررات عديدة للثمن الباهظ للسيارة، من بينها الاستخدام السخي للمكونات المصنوعة من ألياف الكربون باهظة التكلفة، على سبيل المثال في غطاء المحرك والمقاعد. ونظير هذا المبلغ تشتمل السيارة أيضاً على شاسيه رياضي خفيف الوزن وجهاز عادم مصنوع من التيتانيوم. وأضافت الشركة الألمانية، أن وزن الموديل الخاص يقل عن الموديل القياسي بمقدار 45 كيلوغراماً.

ويتولى مهمة دفع الموديل M3 CRT طراز ذو سعة حجمية وقوة أكبر من المحرك ثماني الأسطوانات الذي يتم تزويد الموديل القياسي به؛ حيث زادت السعة من 0ر4 إلى 4ر4 لتر، في حين زادت القوة من 309 كيلووات/420 حصان إلى 331 كيلووات/450 حصان.

وبذلك تتسارع السيارة، التي يمكن تمييزها عن الموديل القياسي من خلال الحواف الحمراء على الإسبويلر ومنافذ الهواء، من الثبات إلى 100 كلم/الساعة في غضون 4ر4 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى مقدارها 290 كلم/الساعة.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل