المحتوى الرئيسى

متحدث باسم الحكومة الليبية يعلن عن مفاوضات مع المعارضة

07/04 16:31

لندن (رويترز) - أعلن متحدث باسم الحكومة الليبية يوم الاثنين ان مسؤولين من حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي اجتمعوا في عواصم أجنبية مع شخصيات من المعارضة للتوصل لحل سلمي للازمة.

ولم يتضح على الفور ما اذا كانت المفاوضات تمت بعلم أو تأييد المجلس الوطني الانتقالي المعارض. وتقول معظم البلدان الغربية ان المجلس هو الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي.

وقال موسى ابراهيم في بيان ارسل بالبريد الالكتروني ان المفاوضات مع المعارضة جرت في ايطاليا ومصر والنرويج بحضور ممثلين لحكومات تلك الدول وانها ما زالت مستمرة.

وذكر البيان ان احد الاجتماعات عقد في روما بين مسؤولين بالحكومة الليبية وعبد الفتاح يونس العبيدي وزير داخلية القذافي السابق الذي انشق وانضم للمعارضة في فبراير شباط الماضي.

وجاء في البيان انه خلال الاسابيع القليلة الماضية التقى في عدد من العواصم العالمية مسؤولون كبار في الحكومة الليبية مع اعضاء من المعارضة الليبية للتفاوض من أجل التوصل الى سبل سلمية للخروج من الازمة الليبية. وذكر ان المفاوضات المباشرة متواصلة الآن.

وطلب من متحدث باسم وزارة الخارجية الايطالية تأكيد صحة عقد اجتماع في العاصمة الايطالية روما فقال "لم يحدث اي اجتماع ولم نشارك في اي اجتماع."

وقال مسؤولون ليبيون في السابق انهم يجرون محادثات مع المعارضة لكن هذه هي المرة الاولى التي يعلنون فيها تفاصيل واسماء الشخصيات التي يتباحثون معها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل