المحتوى الرئيسى

مساهمو "العربية للاستثمارات" يتهمون متولي بالتلاعب بصفقة نقل ملكية

07/04 14:11

طالب مساهمو الشركة "العربية للاستثمارات والتنمية القابضة" الجهات الرقابية بتتبع صفقة نقل ملكية 18 مليون سهم بالشركة والتي تم إجراؤها في جلسة 30 يونيه الماضي مؤكدين أنها تحمل نوعًا كبيراً من التلاعب.
وقال عبد الحافظ سليمان، منسق عام حملة تهدف لإسقاط محمد متولي رئيس مجلس الإدارة: إن محمد متولي قام بنقل ملكية 18 ملبون سهم تمثل كل ما يملكه رسميًا من الحصة النقدية علي ثلاث صفقات لأحد المضاربين بالسوق ليصوت معه بالجمعية العمومية وليقوم برفع سعر السهم كمحاولة فاشلة لتشتيت المساهمين عما يحدث بالشركة مم أسماه بـ "تلاعبات مفضوحة" علي سعر السهم.
وأضار إلى أن الحملة حاليًا نجحت في تجميع نحو 2400 مساهم يمتلكون ما يزيد علي 15% من رأسمال الشركة، مشيرًا إلى أن الحملة مصممة على إسقاط مجلس الإدارة نهائيًا.
وأضاف أن "متولي " تلاعب مجددًا عبر استعادة الأسهم من نفس المضارب بعد نقلها لعدة أشخاص لتضييع معالمها، موضحًا أن متولي حاول قبل الجمعية الفاشلة الماضية، امتصاص غضب بعض المساهمين بتسريب إشاعة حول انتظاره موافقة الرقابة علي شراء أسهم خزينة من السوق مباشرًة بعد قيامه بعدة مرات بالمضاربة علي سعر السهم بالهبوط باستغلال موضوع طلب اسهم خزينة بأسعار غير واقعية عند 65 قرشًا و85 قرشًا وهو يعرف أن المساهمين تكلفتهم بالسهم ما بين 3 و5 جنيهات وبالتالي لن يقومون بالبيع.
وأشار إلى أن متولي كان يتعمد رفع سعر السهم قروش فوق سعر العرض مباشرة قبل تاريخ التنفيذ لإيهام السوق بأن السهم تحول لاتجاه صاعد كي لا يبيع أحد، استمرارًا لزيادة قهره للمساهمين الذين وقفوا بجانبه لمدة 5 سنوات من التصريحات الوردية ليدفعوا زيادة رأسمال مرتين جمع من خلالها 505 ملايين جنيه لم يحسن استغلالها.
واتهم متولي بالتصريح عن مشروعات وهمية تخطت 10 مليارات جنيه للمضاربة علي سعر السعر لصالحه وبضمان أموال المساهمين عن طريق الكريديت بالتعاون مع شركات السمسرة والمضاربين بالسوق وأمام أعين الرقابة المالية.
ولفت إلى أن متولي اتفق مع بعض المساهمين بعد الجمعية العمومية في 28 أبريل الماضي على القيام بالشراء من السوق علي أسعار متدنية على أن يقوم بعد ذلك بطلب شراء أسهم خزينة من السوق فيشتري منهم مجاملة لهم للتصويت معه.
وتساءل: هل يعقل أن يصدر إعلان في أول يوم إعادة التدوال بعد الثورة، عن تحديد موعد تلقي العروض لشراء أسهم الخزينة علي 85 قرشًا، فيقوم بعض الضحايا الجدد بشراء السهم أملا في بيعها حسب الإعلان الرسمي من الهيئة ثم يفاجأون باليوم التالي بتغير السعر ليصبح 65 قرشًا.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل