المحتوى الرئيسى

"تسونامي" التلاعب في المباريات يضرب تركيا ويهوي بأسهم الأندية في البورصة

07/04 16:06

دبي - العربية.نت

بدت مؤسسة كرة القدم في تركيا في حالة اضطراب اليوم الاثنين عقب اعتقال نحو 60 شخصا، بما فيهم رئيس نادي فناربخشه بطل الدوري المحلي في إطار تحقيقات واسعة النطاق بشأن التلاعب في نتائج المباريات.

وقامت الشرطة بمداهمات في 15 إقليما عبر تركيا صباح يوم الأحد، وفتشت منشآت لأندية، واعتقلت لاعبين ومسؤولين في أندية بدوري الدرجة الأولى، فيما يتصل بتلك المزاعم.

وأبدى زعماء سياسيون أتراك مخاوفهم من هذه المزاعم.

وقال حسين جيليك نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم "إذا ثبتت صحة 5% فقط من هذه المزاعم، فإن الأمر سيبدو مسيئا للغاية بالنسبة للرياضة التركية. يحدوني الأمل أن يسفر كل هذا عن تطهير الرياضة، وذلك وفقاً لرويترز.

وأدت أنباء الاعتقالات إلى هبوط أسهم الأندية المتضررة في البورصة التركية صباح الاثنين، إذ هبط سهم فناربخشه - الذي كان رئيسه عزيز يلديريم من بين من اعتقلتهم الشرطة - بنسبة 10%.

وتضم قائمة المعتقلين لاعبين ومدربين ومديرين وأعضاء مجالس إدارات من كبار أندية الدوري التركي، مثل سيواس سبور واسكيشهيرسبور وجنشلربرليجي. كما فتشت الشرطة منشآت نادي طرابزون سبور وصيف بطل الدوري.

وذكرت قنوات إخبارية أن مباراتين لفناربخشه فاز فيهما على اسكيشهير سبور وسيواس سبور الموسم الماضي، من بين المباريات التي سيتم التحقيق فيها.

واعتقل 50 شخصا يوم الأحد، فيما اعتقل ثمانية آخرون يوم الاثنين.

وجاء عنوان كبير لصحيفة ميليت إلى جانب صورة للشرطة وهي تقتاد يلديريم يقول "زلزال التلاعب في مباريات كرة القدم يضرب تركيا."

نقل يلديريم إلى المستشفى يوم الاثنين إلا أنه لم يتم تحديد سبب نقله الى المستشفى بعد. كما اعتقلت الشرطة اثنين من لاعبي فناربخشه واثنين من أعضاء مجلس الادارة.

وقال الاتحاد التركي لكرة القدم إنه يراقب التطورات عن كثب فيما يخص التحقيقات الجارية، مضيفا ان البيانات اللازمة ستصدر عندما يتم الحصول على معلومات دقيقة من السلطات المختصة.

وقال رجب طيب اردوغان رئيس الوزراء التركي الاحد في أول تعليق له على المسألة "السلطات القضائية اتخذت القرار وبدأت في التحقيق. يحدوني الامل الا تحدث أي تبعات مزعجة."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل