المحتوى الرئيسى

محافظة القاهرة تستعين بالشرطة والجيش لإخلاء 500 شقة بالدويقة استولي عليها"الغلابة"

07/04 16:20

عدد كبير من سكان الدويقة يعيشون حاليا حالة من الترقب استعدادا لمواجهة قوات الأمن فى حال استمرار تنفيذ عملية الإخلاء التي بدأت مساء أمس "الأحد"، وقالوا للدستور الأصلي أنهم يعيشون منذ سنوات تحت ظروف معيشية صعبة ولم يلتفت إليهم أحد وعندما قامت الثورة لم يكن أمامهم بديل سوى الإقامة بتلك الوحدات ولن يتنازلوا عنها تحت أي ظروف.

الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة قال أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة ومديرية أمن القاهرة لاسترداد كافة الوحدات السكنية المسلوبة من إسكان المحافظة بالنهضة والدويقة، مشيرا إلى أن جميع الوحدات المعتدى عليها كان قد تم حصرها بدقة قبل البدء في التنفيذ.

وبدأت العملية الأمنية مساء أمس الأحد لإخلاء حوالي 500 وحدة بإسكان الدويقة بمشروع بنك أبو ظبي تم الاستيلاء عليها عقب أحداث ثورة 25 يناير.

اللواء سيف الإسلام عبد الباري نائب المحافظ للمنطقة الغربية كشف عن إخلاء 4 بلوكات في اليوم الأول يضم كل منها 24 وحدة، وتم نقل 96 أسرة، لافتا إلى أن العمل جاري على عدة محاور في وقت واحد لإخلاء المساكن المعتدى عليها يوازيها إخلاء المساكن الواقعة بالمنطقة الخطرة المقرر إزالتها مع إزالة المنزل فور إخلاءه لعدم التعدي عليه مرة أخرى.

 اللواء ياسين عبد الباري رئيس حي منشأة ناصر قال: "أن قوات الأمن المتواجدة واجهت المغتصبين والمعترضين الذين تبين أن ليس لهم أي دلالة بكشوف الحصر المسجلة لدى الحي"، مضيفا بأنه سيتم الاستعانة بالقوات المتواجدة بالمنطقة حاليا فور الانتهاء من عملية إخلاء الوحدات لإزالة كافة التعديات التي تمت خلال الفترة الماضية على الأراضي التي سبق للمحافظة إخلائها لوقوعها بمناطق خطورة واستغلالها كحرم آمن للجبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل