المحتوى الرئيسى

تفاعل وطني مع مبادرة " محمد بن زايد " لتشغيل ستة آلاف مواطن..إضافة أولى وأخيرة.

07/04 13:46

وقال عبدالعزيز الخيلي المدير العام لشركة " إميريج سيستمز" .. إن تطوير الكوادر البشرية المواطنة يأتي في إطار رؤية الشركة بأن تكون رقما متقدما جدا على المستوى العالمي في مجال الأنظمة الهندسية والبرامج الأمنية وخلق بيئة عمل صحية متعددة الجنسيات تعمل تحت مظلة واحدة في الدولة.

ولفت الخيلي الى أن شركة " اميريج سيستمز " وقعت إتفاقية مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا لإبتعاث عدد من الطلبة المتفوقين للدراسة في أحدث الجامعات الأوروبية والعمل مع شركة " إي آي دي اس " الأوروبية ومن ثم العمل مع شركته بعد اكتساب العلوم والخبرات العالمية في صناعة الأمن والطيران والفضاء.

وأضاف الخليلي أن استراتيجية " اميريج سيستمز " في مجال تدريب الكوادر الوطنية تستند الى توفير الدعم الكامل لتدريب الشباب كجزء من سارهم التعليمي في مجالات الاتصالات والتكونولوجيا والهندسة الأمنية .. مشيرا الى أن الشركة تتيح أمام الخريجين فرص عمل استكمال الدراسة على حسابها و التعاقد معهم للعمل في الشركة مع توفر الفرصة أمامهم لاستكمال دراساتهم العليا.

وأكد أنه يتعين على الشركات الخاصة أن تتحمل مسؤولياتها في مجال بناء الكوادر الوطنية وأن تساهم تنفيذ وتفعيل خطط وسياسات الحكومة.

من جانبها أكدت مديرة الموارد البشرية في شركة " اميريج سيستمز " .. أن سياسة التوطين في الشركة ترتكز على رؤية متقدمة من البحث عن الكوادر المواطنة واستيعابها ورفع كفاءتهم العلمية والتشيغلية في السوق وفق استرايجية الدولة لتطوير الكوادر البشرية .

ولفتت الى أن استراتيجية الشركة تقوم على تدريب الكوادر الوطنية في المجالات العلمية والتكنولوجية لرفد الشركة باحتياجاتها من الكوادر العلمية ورفد سوق العمل في الدولة أيضا بمتطلباته من التخصصات العلمية المتقدمة.. مشيرة إلى أن هذه السياسة التي أعلنتها الشركة حظيت باستجابة واسعة من قبل شريحة كبيرة من الشابات والشباب الخريجين في الدولة .. منوهة بأن عددا من الشابات والشباب الذين التحقوا حديثا بشركة " اميرج سيستمز " أكدوا أهمية البرامج التي أعلنتها الشركة في مجال " نقل المعرفة " .

وأكد أحمد حمد حريمل آل علي مسؤول برنامج نقل المعرفة في شركة " اميرج سيستمز " أن البرنامج يهدف الى نقل المعرفة التكنولوجية التي اكتسبها الطلاب في الجامعات الى تطبيقات في " صناعة تقنية المعلومات " التي تشكل الأساس الرئيسي في عمل الشركة.. مشيرا إلى أن الشركة مهتمة بتطوير مهارات الشباب.

وعرض آل علي تجربته في الشركة حيث تمكن في غضون ستة أشهر من تسلم منصب نائب رئيس مشروع في الشركة.. وقال إن هدف التوطين في الشركة " هو المساهمة في بناء طاقات وقدرات هندسية في الدولة وامتلاك التقنية العالية من خلال بناء كوادر وطنية متخصصة في العلوم التقنية والتكنولوجية عوضا عن استيراد التكنولوجيا التي تتغير باستمرا مع تقدم العلوم.

و أوضح أن الشركة في اطار هذه الاستراتيجية استوعبت /33 / مهندسا مواطنا يعملون في المشروعات الأساسية التي تنفذها الشركة مؤكدا أن هذا العدد سيزداد باستمرار مع التوسع المتوقع في الشركة خلال السنوات القادمة.

ولفت الى أن " " اميرج سيستمز " بدأت في مايو الماضي بالتعاون مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا تأسيس مختبرات علمية لصقل مهارات الطلبة الخريجين في المجالات الهندسية لردم الفجوة بين العلوم والتطبيقات التكنولوجية..مؤكدا أنها ستستقطب معظم الطلاب الذين سيخضعون للتدريب في هذه المختبرات.

بدوره أكد أحمد البدواوي " هندسة الكترونيات وماجستير إدارة الأعمال " وفاطمة رعد العامري " هندسة الكترونية " وصنعة سعيد " هندسة برمجيات " وهم من الملتحقن الجدد بالشركة .. " أنهم وجدوا في الشركة المكان المناسب لتطوير قدراتهم العلمية والتكنولوجية واكتساب الخبرات التي يطمحون اليها ليسهموا في خدمة الوطن في أحد أكثر المجالات المتقدمة التي تتطلبها عملية التنمية الشاملة في البلاد.

لقد أثبت التفاعل الإيجابي البناء لجميع الدوائر والمؤسسات والشركات الوطنية مع مبادرة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي بتعيين ستة آلاف مواطن في غضون فترة وجيزة تجاوب هذ الجهات مع مبادرة سموه مما يؤكد اندماج المجتمع الاقتصادي في أبوظي في إطار استراتيجية الحكومة 2030 نحو تعزيز نهضة الوطن وتحقيق تنميته الشاملة والمستدامة بقدرات أبنائها وخاصة جيل الشباب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل