المحتوى الرئيسى

هيريو​ت وات تطلق أول برنامج في علم نفس الأعمال التجارية في الإمارات

07/04 13:46

طور الإنتاجية في مكان عملك

4 يوليو 2011- دبي، الإمارات: ما الذي يؤثر في قرارات الناس الاستهلاكية؟ كيف تؤثر خبراتنا السابقة في قراراتنا المالية؟ كيف لك أن تتعامل مع التنوع المتزايد في دهاليز مجلس الإدارة؟ تمتلك جامعة هيريوت وات - دبي كل الإجابات عن الأسئلة السابقة وأخرى غيرها ضمن برامج سيكولوجية الأعمال لديها.

تعتبر هيريوت وات -دبي الجامعة الوحيدة في الإمارات التي تقدم مثل هذه البرامج، وهي مصممة لتقدم تصوراً نفسياً متعمقاً حول السلوك الإنساني مع تركيز كبير على أصحاب العمل والمستهلكين وصناع القرار الماليين، وهذا التوجه الفريد من نوعه في الدراسة سيساعد قادة الأعمال الحاليين والمستقبليين على تطوير فعاليتهم في مجال المبيعات والإدارة إلى الحد الأقصى. 

يتضمن برنامج المرحلة الجامعية طيفاً واسعاً من العلوم النفسية تضم المقاربات التعليمية والتطويرية والاجتماعية والبيولوجية مع السلوك، والأهم أن هذا كله يندمج مع سلسلة واسعة من وحدات إدارة الأعمال لتقدم في النهاية منهجاً شاملاً يضم علم النفس والإدارة في آن واحد ويفتح آفاقاً  لسلسلة من الفرص المستقبلية. 

أما برنامج الماجستير في علم النفس وإدارة الأعمال فيقدم معرفة شاملة في سبع حقول ضمن مجال علم النفس والأعمال تضم القيادة والتغير المؤسسي والسلوك الاقتصادي والتنوع وغيرها، وهذه المعرفة التخصصية تقدم فائدة عظيمة للعاملين في البيئات التنافسية وتعزز سيرة الباحثين عن عمل.

الدكتورة آني كروكس سترأس دائرة علم النفس الجديدة، وتتركز خبرتها في علم النفس التعلمي بالإضافة إلى خبرة واسعة في التدريس في مجالات علوم النفس التطبيقية ما سيوفر جواً داعماً للطلاب يشجعهم على دمج خبراتهم السابقة مع معلومات المساق، وسيكون هناك فريق من الخبراء من أدنبرة لدعم الدكتورة آني بمن فيه الدكتور آدريان نورث المعروف بدراساته المؤثرة في مجال السلوك الاجتماعي، وخاصة دور الموسيقى التي يتم تشغيلها في المتاجر في حض المستهلكين على الإنفاق.

كلا البرنامجين متوفران ابتداء من سبتمبر المقبل، مع وجود خطط لتوسيع نطاق دراسة علم النفس في السنوات المقبلة، ويدعم برنامج علم نفس الأعمال التجارية مجموعة من الموضوعات الدراسية استناداً إلى المؤهلات السابقة، كما يمكن دراسة مناهج فردية خاصة كجزء من عملية التطوير المهنية المستمرة.

البروفسور عمار كاكا، نائب رئيس جامعة هيريوت وات دبي قال : " تعتبر برامج علم النفس الجديدة إضافة قيمة للجامعة، خاصة أن الحرم الجامعي الجديد يهيء لنا فرصة مثالية  للتوسع في هذا المجال، نحن مسرورون لانضمام الدكتورة كروكس إلى الفريق ونتطلع جميعاً للعمل معها وفي الوقت نفسه تطوير وتوسعة مناهج هيريوت وات في السنوات المقبلة".

لمزيد من المعلومات حول المساقان الجديدان يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.hw.ac.uk/dubai

أو التواصل من خلال:  dubaienquiries@hw.ac.uk

- انتهى - 

ملاحظات للمحرّرين:
معلومات
حول جامعة هيريوت - وات:
شهدت جامعة هيريوت - وات في دبي ارتفاعاً في نسب تسجيل الطلاب الجدد  في  سبتمبر 2010 بلغ 36% في سبتمبر 2010، 40 % في ماي 2011 وكذلك انتقالاً إلى الحرم الجديد المفترض افتتاحه في سبتمبر المقبل بمساحة 28,000 متراً مربعاً ( 300,000 قدماً مربعاً ) وتكلفة بلغت 200 مليون درهم إماراتي.

الحرم الجديد عصري ومتوافق مع البيئة وهو مستعد لاستقبال 3000 طالب جديد اعتماداً أيضاً على شراكته الاستراتيجية مع شركة إيكون الدولية القابضة التي تعمل مع جامعات منتقاة حول العالم لتطوير برامج الدراسات الجامعية الأولى والعليا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل