المحتوى الرئيسى

"أوليمبيك جروب" المصرية تعلن عن تمديد المهلة النهائية لصفقة "إلكترولكس" لمدة ثلاثين يوماً

07/04 13:46

المصدر: داو جونز

القاهرة (زاويا داو جونز) – أعلنت "أوليمبيك جروب" (OLGR.CI) المصرية عن تمديد المهلة النهائية الخاصة بصفقة مع شركة "إلكترولكس" (ELUXB.SK) السويدية لصناعة الأجهزة الكهربائية لمدة ثلاثين يوماً من أجل إبرام اتفاق نهائي.

وفي بيان نُشر على الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية مساء الأحد، أفادت "أوليمبيك جروب" أنه تم بتاريخ 30 حزيران/يونيو "توقيع تعديل جديد على مذكرة التفاهم، وذلك بمدّ مهلة إتمام الصفقة لمدة 30 يوماً وذلك لمنح الأطراف فرصة للانتهاء من المفاوضات، وتوقيع عقد بيع الأسهم والعقود والمرتبطة بالصفقة"؛ غير أنه لم يتم الكشف عن أسباب التمديد.

ومن جهته، أشار متحدث باسم "إلكترولكس" قائلاً: "لا نزال غير قادرين على تحديد موعد إبرام الصفقة أو ما هي النتائج التي ستسفر عنها".

وكانت الشركة السويدية قد أعلنت في تشرين الأول/أكتوبر من العام 2010 أنها ستستحوذ على حصة 52% في شركة الأجهزة المنزلية المصرية مقابل 248 مليون دولار، والتقدم بعرض للاستحواذ على الحصة المتبقية في الشركة عند إتمام الصفقة الأولى. هذا وقد تم تعليق خطة الاستحواذ في شباط/فبراير نظراً إلى الوضع السياسي في مصر، غير أن المفاوضات ما لبثت أن استؤنفت في آذار/مارس.

وفي الختام، صرّح المتحدث باسم "إلكترولكس" يوم الإثنين قائلاً: "لقد غيرت التطورات السياسية الظروف طبعاً. نحن لا نزال نعتبر "أوليمبيك" شركة مثيرة للاهتمام، غير أن الوضع الاقتصادي الكلي مختلف اليوم، الأمر الذي أثر طبعاً على المحادثات".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل