المحتوى الرئيسى

التجارة الخارجية تنظم ورشة "سياسات تنمية الصادرات وقواعد التصدير" في الشارقة.

07/04 13:46

أبوظبي في 4 يوليو / وام / تنظم وزارة التجارة الخارجية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة يوم 13 يوليو الجاري في مقر الغرفة .. ورشة عمل حول " أساليب وسياسات تنمية الصادرات وقواعد التصدير في النظام العالمي الجديد ".

يشارك في فعاليات ورشة العمل عدد من ممثلي مؤسسات وشركات القطاع الخاص المعنية بالتصدير في إمارات الدولة وذلك ضمن خطط وبرامج وزارة التجارة الخارجية التي تعني بنشر الوعي المعرفي في مختلف القطاعات والمؤسسات الإقتصادية العامة والخاصة في الدولة من خلال أفضل الممارسات الدولية لتنمية الصادرات وفقاً لقواعد التجارة الدولية وصولاً إلى حماية وتعزيز مكونات الإقتصاد الوطني الإماراتي ودعم قدراته التنافسية إقليميا وعالميا.

وصرح سعادة جمعة الكيت وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة الخارجية .. أن تنظيم الورشة يجسد حرص دولة الإمارات على مواكبة مبادلات الدولة التجارية لأسواق العالم وقواعد التجارة الدولية سواء النافذة بموجب عضوية الدولة في منظمة التجارة العالمية أو بمقتضى الإتفاقيات الإقليمية والثنائية التي تعتبر دولة الإمارات طرفا فيها .

وأضاف أن تعريف المشاركين في ورشة العمل بأفضل الممارسات الدولية المعنية بأساليب وسياسات تنمية الصادرات وقواعد التصدير في النظام العالمي الجديد يتيح للقطاعين العام والخاص في الدولة فرص النفاذ المدروس الآمن إلي الأسواق التصديرية من خلال وعي بالحقوق والإلتزامات المترتبة على هذا النفاذ بما يصب في مصلحة الإقتصاد الوطني ويدعم توجهاته الإستراتيجية وصولا لتنمية شاملة مستدامة .

من جانبه أوضح محمود شريف مدير إدارة سياسات التجارة الخارجية في الوزارة أن ورشة العمل تأتي في إطار خطط الإدارة التشغيلية للعام الجاري 2011..مشيرا إلى أن الورشة تركز على محورين أساسيين أولهما يعنى بأساليب وسياسات تنمية الصادرات من خلال إلقاء الضوء على العوامل المؤثرة في التسويق الدولي ودور البنوك في تنمية الصادرات إضافةً إلى تعرفهم على ماهية وأساليب تأمين وضمان الصادرات وحوافز وطرق تشجيعها .. فيما يتناول المحور الثاني قواعد التصدير في النظام العالمي الجديد من خلال إلقاء الضوء على ملامح هذا النظام واتجاهاته الرئيسة وخاصةً التكتلات الإقتصادية وتحرير التجارة الدولية وعولمة السوق ..إضافةً إلى الإهتمام بمواصفات الجودة وكيفية الإستعداد للتصدير وإجراءاته التنفيذية وأساليب الترويج للصادرات .

ش / متدرب1 ذ / زا / .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل