المحتوى الرئيسى

مهرجان "صيف في أبوظبي" يحقق إقبالا قياسيا في الأيام الأربعة الأولى لانطلاقته .

07/04 13:46

أبوظبي في 4 يوليو / وام/ حقق مهرجان "صيّف في أبوظبي" إقبالا قياسيا وكبيرا في الأيام الأربعة الأولى منذ انطلاقته يوم الخميس الماضي حيث بلغ عدد زوار المهرجان أكثر من احد عشر الفا و 300 زائر محققا بذلك ارتفاعا كبيرا بنسبة 108 في المئة عن الفترة نفسها في العام الماضي .

ويستمر المهرجان الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة ويقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض حتى 30 يوليو الجاري.

وقد شهد يوم الافتتاح رقما قياسيا في إقبال الزائرين والذي بلغ 3741 زائرا لانه وافق عطلة رسمية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج ..واستمرت الزيادة في أعداد الزوار حيث بلغ عددهم في اليوم الثاني 3293 زائرا بزيادة تقدر بنحو 1500 زائر مقارنة مع نفس اليوم من مهرجان العام الماضي فيما بلغ عدد الزوار في اليوم الثالث نحو 2477 زائرا ليصل عدد الزوار في الأيام الثلاثة الأولى من المهرجان نحو 9500 زائر يمثلون فئة العائلات وأفرادها صغار وكبارا.

وقال فيصل الشيخ مدير الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة إن اختيار الفعاليات وتنوعها وزيادة أعدادها يأتي نتيجة دراسة دقيقة لآراء الجمهور في الدورات السابقة للمهرجان حيث تم الوقوف على اهتمامات العائلة في مجال الترفيه والتسلية المفيدة واستثمار فترة الصيف وإثراء التجربة العائلية الترفيهية طوال فترة الصيف.

وأشار إلى أن المهرجان يستضيف ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط عروض "كرتونيفال" للشخصيات الكرتونية الشهيرة والذي اعتبره أحد الفعاليات الرئيسية للمهرجان التي يتطلع الصغار والكبار إلى مشاهدتها والتفاعل معها بشكل مباشر وحيوي.

ولفت مدير الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة الى أعداد الزوار القياسية في الأيام الأولى للمهرجان باعتبارها مؤشرا إيجابيا يقود إلى تحقيق الهدف العام باستقبال نحو 65 ألف زائر ..مؤكدا دور الحملة الإعلامية ونوعية الفعاليات في نجاح انطلاقة المهرجان.

وتتضمن تذاكر العروض التشجيعية أسعارا مخفضة تمتد طوال فترة المهرجان وتغطي مواقع وأنشطة سياحية رئيسية في كافة مناطق الإمارة ومنها جولات الحافلة السياحية " بيغ باص" في أبوظبي العاصمة ونادي كركال للرماية ومتنزه العين للحياة البرية ومنتجع الفرسان الرياضي في أبوظبي ومضمار السباق المثير في مدينة العين والقوارب الصفراء السريعة وجولات الطائرات العمودية ومدينة ألعاب الهيلي و حلبة مرسى ياس ونادي أبوظبي للغولف ونادي غولف شاطئ السعديات وعالم فيراري أبوظبي.

ويستطيع الزائر دخول منطقة فعاليات المهرجان بتذاكر وبأسعار تشجيعية بواقع 20 درهم للأطفال دون سن الثانية عشرة و 40 درهما لمن هم أكبر من 12 عاما ومجانا للأطفال دون سن الثانية .

/ش/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل