المحتوى الرئيسى

أبرز ظواهر الجولة 28..الأهلي على بعد نقطة من التتويج رسمياً بالدوري

07/04 13:45

الإثارة والمتعة عنوان مباريات الجولة الـ28 من بطولة الدوري سواء في القمة أو في القاع، خاصة بعدما أصبح الأهلي على بُعد نقطة واحدة فقط من التتويج بلقب الدوري، رغم تعادله مع سموحة، بالإضافة لتحديد هوية الثلاثي الهابط رسميا لدوري الدرجة الثانية بعد هبوط أندية سموحة والمقاولون العرب والاتحاد السكندري قبل أسبوعين من نهاية الدوري ليبقى الصراع على القمة بين الأهلي والزمالك بجانب الصراع على المركزين الثالث والرابع.

أصبحت القلعة الحمراء على بعد نقطة واحدة من التتويج بلقب الدوري للمرة السابعة في تاريخه بعد تعادله مع سموحة وحفاظه على فارق النقاط الخمسة بينه وبين الزمالك الذي سقط في دوامة التعادل أمام الاتحاد السكندري.

ويلعب الأهلي مع المقاولون والمقاصة في المباراتين المقبلتين كما يلعب الزمالك مع وادي دجلة والإنتاج الحربي.

وبالنسبة لصراع الهبوط تأكد بقاء الجونة ووادي دجلة رسمياً في الدوري بعد فوز دجلة على الإسماعيلي ووصول رصيده لـ32 نقطة ابقت عليه رسميا أما الجونة فلعبت نتائج مباراته مع سموحة دوراً كبيراً في هبوط النادي السكندري قبل نهاية الدوري بعد أن رفع الفريق رصيده لـ31 نقطة.

ويبقى صراع وحيد في بطولة على المركز الثالث من أجل فرصة المشاركة في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بين الإسماعيلي صاحب الـ46 نقطة، وبين الثلاثي المقاصة وإنبي والشرطة عقب تعادلهم في مباريات الجولة وارتفاع رصيدهم إلى 43 نقطة.

وتراجع المعدل التهديفي لمباريات الأسبوع عن الجولة الماضية بعد أن شهدت إحراز 13 هدفا فقط بينما شهدت مباريات الجولة الماضية 16 هدفا وكانت لغة التعادلات هي العامل المسيطر على معظم المباريات بعد انتهاء أربع مباريات بالتعادل السلبي.

وشهدت المباريات احتساب 4 ركلات جزاء أضاع أحمد جعفر، ومحمود شاكر ركلتين قبل أن يتابعها مرة أخرى داخل المرمى.. بينما تم إحراز ركلتين جزاء الأولى من نصيب الغاني جودوين اترام مهاجم سموحة في مرمى الأهلي والثانية لحسني عبد ربه لاعب الإسماعيلي في مرمى وادي دجلة.

وشهدت مباريات الأسبوع حالة طرد واحدة من نصب شيكابالا كان لها دورا كبير في تعادل الأبيض أمام الاتحاد بعد حصوله على إنذارين  اعتراضه على الحكم بشكل غير لائق.

وبالنسبة لقائمة الهدافين فحافظ شيكابالا على الصدارة من بداية الموسم وجاء أحمد عبد الظاهر مهاجم إنبي في المركز الثاني برصيد 12 هدف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل