المحتوى الرئيسى
alaan TV

مقتل وإصابة 21 شخصا في اشتباكات باليمن بسبب نقص الوقود

07/04 20:28

صنعاء-وكالات

أكدت مصادر طبية يمينة مقتل 6 أشخاص وإصابة 15 أخرين جراء اشتباكات اندلعت بين انصار الحزب الحاكم في اليمن وبين مواطنين آخرين بالقرب من محطة للوقود بمدينة الحديدة الواقعة غربي اليمن .

وقال شهود عيان في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي " الإثنين إن مسلحين من أنصار الحزب الحاكم من بينهم عضو في مجلس النواب , بالإضافة إلى مشايخ مناصرين للنظام حاولوا الحصول على الوقود بالقوة دون التقيد بالطابور, وأدى ذلك إلى استفزاز المواطنين الذين مضى على بعضهم ثلاثة أيام في الطابور من أجل شراء بعض الوقود ;مما أسفر إلى اندلاع الاشباكات بين الطرفين.

وفي جنوب اليمن قال مسؤول محلي ان 13 متشددا وستة جنود قتلوا في اشتباكات جديدة الاثنين حول تلك قاعدة عسكرية في محافظة أبين

وفر نحو 54 ألف يمني من المحافظة منذ سيطر المتشددون على عاصمتها الشهر الماضي مع اشتداد القتال في المنطقة.

ويثير فرار الالاف من العنف في الجنوب وكذلك نقص الغذاء والماء احتمال ان تشهد البلاد ازمة انسانية وهي على شفا الانهيار بالفعل.

وما زالت المظاهرات الضخمة المطالبة بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح والازمة السياسية التي تعصف باليمن تشل البلاد.

وتتعرض حكومته لخطر فقدان السيطرة على أجزاء من البلاد واكتساب جناح القاعدة المحلي موطئ قدم قرب خطوط الملاحة.

وقال مسؤول حكومي مكلف بشؤون اللاجئين لوفد من الامم المتحدة يزور اليمن ان عشرات الالوف فروا من أبين الى عدن.

واستولى المتشددون على مدى الشهور الاخيرة على مدينتين وقاعدة عسكرية في أبين ويقاتلون الجيش للاستيلاء على قاعدة اخرى خارج عاصمة المحافظة.

ويتهم معارضو صالح الرئيس بترك المتشددين عمدا يحكمون قبضتهم على البلاد ليثبت للسعودية وحكومات الغرب انه وحده القادر على منع المتشددين من السيطرة على اليمن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل