المحتوى الرئيسى

أناقتك أثناء الحمل

07/04 13:18

تحلم كل امرأة بذلك اليوم الذي تعرف فيه خبر أنها ستصبح أماً. ولكن، رغم الفرحة الغامرة والسعادة التي تعم مشاعرها، تظل تتساءل عن كيف سيبدو شكلها مع كبر الجنين وزيادة وزنها وتغير شكل قوامها من رشيق إلى ممتلئ. وتقع بعض السيدات في خطأ كبير حينما تهمل مظهرها بسبب الحمل أو بدافع فكرة أنها كلها تسعة أشهر ويعود كل شيء إلى سابق عهده. ولكن خبراء الموضة ينصحون الحامل بالاهتمام بمظهرها كما اعتادت، بل وينصح بعضهم بمضاعفة هذا الاهتمام لما له من تأثير إيجابي على صحتها النفسية وكذلك لأنه سيساعدها على مراقبة وزنها وعدم الإفراط في تناول الطعام بحجة الحمل. وبذلك، أنت إذن بإمكانك أن تكوني حاملا مع الاحتفاظ بأناقتك. وفي هذا الموضوع، نتعرف على بعض النقاط التي عليك مراعاتها لكي تستمتعي بمظهر شيك بفترة الحمل وفي كل الأوقات سواء في النهار أو السهرة.

ملابسك المألوفة:

يقوم الكثير من النساء في الفترة الأولى للحمل بشراء ملابس مخصصة للحمل وارتدائها منذ البداية رغم أنه في الشهرين وربما الثلاثة الأولى من الحمل لا يظهر فيها تغير كبير على القوام، فقط بضعة كيلوجرامات زيادة. ولذلك، ارتدي ملابسك العادية التي اعتدت على ارتدائها ولا تغيري ستايلك بهذه السرعة حتى لا تملي فما زال أمامك تسعة أشهر.

مظهر الحامل في العمل:

يعتمد مظهر كل امرأة في العمل على مفهومين لا بد من تحققهما في الأزياء وهما العملي والمريح. وفي حالة الحمل، أنت في حاجة إلى تحقيق ذلك خصوصا الملابس المريحة، فيمكنك ارتداء تنورة أو بنطلون مخصص للحمل بخصر مريح لا يضغط على البطن. ويمكنك تغيير الستايل للتنويع، فمثلا التونيك والبلوزة والكاب الشيفون المنقوش ستوفر لك عدة اختيارات مريحة. وإن كنت -قبل الحمل- بقوام كمثرى فتجنبي ارتداء الجاكيت أو التشيرتات أو البلوزات الطويلة، وتجنبي الألوان الفاتحة في التنورة أو البنطلون.

ولا تنسي أن راحتك تبدأ من قدميك وبذلك تصبح الأحذية بدون كعب أو الباليرينا هي أفضل صديقة لك في هذه الفترة.

فساتين النهار:

ومن النصائح التي يسديها لك خبراء الموضة، أن تنوعي موديلاتك في فترة الحمل لأن ذلك سيؤثر إيجابيا عليكِ ويجنبك الاكتئاب الذي يصيب بعض الحوامل بسبب التغيرات الفسيولوجية والنفسية التي يتعرضن لها. فإن كنت امرأة عاملة، اظهري بستايل في العمل يختلف عن ستايل الخروجات في فترة النهار مثل ارتداء بنطلون و تونيك جينز بحمالات أو تونيك عادي أو كاب. أما خروجات النهار، فاختاري فساتين بسيطة -خصوصا في فصلي الصيف والربيع- بالموديل الذي يأتي على شكل حرف A لأنه أكثر الموديلات مناسبة لك في فترة الحمل. ويمكنك ارتداء كل الألوان والنقوش في الشهور الخمسة الأولى. لكن يفضل تجنب النقوش الكبيرة والألوان الزاهية مع كبر حجم الجنين والبطن كي لا يبدو قوامك أكثر امتلاءً من وزنه الحقيقي.

خامات أزياء الحامل:

ومثلما تفضل مراعاة بعض الموديلات في الأزياء، عليك كذلك اختيار الخامات المناسبة لك في هذه الفترة المهمة. ويعد القطن الناعم والقطن الليكرا والشيفون والكريب من أكثر الخامات المناسبة والمريحة لكِ. يفضل الابتعاد عن الخامات الصناعية وكذلك الخامات الضاغطة على الجسم.

كيف تبدين في السهرة:

قد تجدين نفسك مدعوة لحضور حفل زفاف أو سهرة أثناء فترة الحمل، لا تنظري إلى ذلك على أنه هم أو حمل تريدين التخلص منه، حيث يمكنك الظهور بشكل في غاية الأناقة وأنت حامل وإن كنت في الشهور الأخيرة. وإليك أفضل الموديلات المناسبة لك من فساتين السهرة:

الفستان بموديل حرف A هو أفضل الموديلات المناسبة لكِ. وقد يأتي بأشكال عديدة، منها الفستان بدون أكمام أو الذي يعقد حول الرقبة بشريطة.

الفساتين التي تتحدد فوق الخصر ثم تنسدل واسعة هي أفضل الموديلات لك في الشهور الأخيرة. وكذلك التي تنسدل على شكل بليسيه تساعدك كثيرا في إخفاء حجم البطن. وفساتين السهرة لصيف 2011 المنقوشة بزخارف نباتية صغيرة متداخلة من الموديلات المناسبة جداً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل