المحتوى الرئيسى

محافظ الإسماعيلية يناقش "المقاولون العرب" في أسباب عدم تشغيل محطات المياه

07/04 13:16

عقد اللواء أحمد حسين محافظ الإسماعيلية اجتماعا لمناقشة واستعراض مشاريع شركة المقاولون العرب في كل من قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالإسماعيلية وذلك بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب وعدد من القيادات بالمحافظة.

وقد تم استعراض عدد من المشروعات التي تم تنفيذها على ارض الواقع بمختلف المناطق بالمحافظة وأهمها مشروع توسعات محطة مياه القنطرة 34/ 68غرب والتى تم انتهاء نحو 97% من المحطة، حيث تم التأكيد على أن طاقة المياه تصل لبعد نحو 15 كم مع أمكانية زيادة خط الروية حتى يمكن خدمة مناطق عديدة أخرى.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع أسباب عدم تشغيل محطة مياه أبو خليفة المدمجة على الرغم من انتهاء الأعمال بها بنسبة 100% والتي تكلف إنشائها نحو 6.5 مليون جنيه وذلك بسبب عدم صلاحية المياه بها، مشيرا إلى انه يجب العمل على إنشاء منفذ عكرة على ترعة بورسعيد بدلا من ترعة الصالحية وذلك لعدم صلاحية المياه فى نهاية الترعة، كما تم استعراض مشروع البنية الأساسية للمنطقة الصناعية بأبو خليفة والتى شملت محطة مياه للصرف، وشبكة مياه بأقطار مختلفة، وأيضا شبكة حريق تغطى المنطقة بخزان خاص، وأيضا مناقشة أسباب توقف العمل فى محطات رفع المياه بمركز ومدينة التل الكبير.

كما استعرض المحافظ أيضا أهم مشاريع شبكة الصرف الصحى وأهمها مشروع إنشاء نحو 155 فدان شبكة صرف صحي بمدينة المستقبل وذلك لخدمة اهالى المنطقة بها والتي تشمل على 130 فدان شبكة انحدار 25 فدان وشبكة مياه والمتبقى من الأعمال بهذا المشروع نحو 15%، وكذلك مشروعات الصرف الصحى بمدينة فايد بكل من المناطق الساحلية وابو سلطان والذى قد تم الانتهاء منها وجارى التسليم بها.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة استئناف العمل فى مشروع الصرف الصحى بمنطقة أبو صوير والسبع آبار ومحطات المعالجة وأهمية دفع العمل بباقى المكونات لحين البت القضائى فى موقع محطة المعالجة، كما أشار إلى ضرورة إنهاء العمل فى مشروع الصرف الصحى بمدينة القصاصين من أعمال بمحطة المعالجة وسرعة الانتهاء من عداية ترعة الإسماعيلية وكذلك شبكات الانحدار وخطوط الطرد مع أهمية موعد نهائى لدخول المشروع الخدمة.

وتم خلال الاجتماع أيضا مناقشة التوسعات التى تتم بمحطة صرف صحى الإسماعيلية وإصلاح خطوط انحدار طريق التعاون، وكذلك مشروع محطة معالجة المياه وشبكة الانحدار ومحطات الرفع الرئيسية والفرعية بمدينة القنطرة شرق وإنهاء مشكلة محطة الرفع مع الشركة القابضة.

وشدد المحافظ في نهاية الاجتماع على ضرورة وضع ما يعانيه نحو 30 ألف مواطن بمنطقة الكيلو 2 من عدم وجود شبكة صرف صحي وأيضا عدم وجود شبكة مياه صالحة على قمة الأولويات في المحافظة، مؤكدا على ضرورة العمل لمصلحة المواطن البسيط وان نكون في هذه المرحلة يد واحدة من اجل خدمة مواطني الإسماعيلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل