المحتوى الرئيسى

تأجيل الحكم في قضية بطلان عقد بيع غزل شبين الكوم إلى 11 يوليو

07/04 14:04

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تأجيل الدعوى المحالة من محكمة القضاء الإداري بشبين الكوم الخاصة ببطلان عقد بيع شركة غزل شبين الكوم "أندوراما شبين تكستيل" إلى جلسة مغلقة في 11 من يوليو الجاري.

كانت المحكمة قد ألزمت المحكمة الجهاز المركزي للمحاسبات بالفحص عن عمليات البيع والدراسة التقييمية التي تمت على أساسها تحديد شروط البيع، وكذلك ميزانيات الشركة من 2001 حتى 2006، وهو العام الذي تم فيه البيع، فضلا عن قرارات الجمعية العمومية للشركة القابضة للغزل والنسيج من2001 وحتى 2006 ، وتقديم ما يفيد موافقة وزير الاستثمار على قرار إدراج التحكيم كشرط في عقد البيع. كما ألزمت المحكمة المطعون عليهم بتقديم هذه المستندات وقررت عقد جلسة خاصة 11 يوليو الجاري.

يذكر أن محامي العمال أشار إلى أن محاميي الشركة القابضة والمستثمر الهندي لن يقوموا بتقديم مستندات تدينهم في عملية بيع الشركة بالقيمة الدفترية 174 مليونا، والتي لم يسدد منها المستثمر الهندي سوى 90 مليون جنيه فقط وهو سعر غير عادل لشركة كبرى على مساحة 23 فدانا.

وأكد حسن الصواف، رئيس إتحاد المساهمين بالشركة، أن عودة الشركة للعمل لن يوقف المسلك القانوني بطرد الهنود من الشركة وكذلك دعوى التصفية التي أقامها اتحاد المساهمين بعد تكبد الشركة خسائر بلغت 203 مليون جنيه بما يتعدى رأس مال الشركة ويؤثر على حصل العمال البالغه 12% والشركة القابضة للغزل والنسيح 18 %، وكذلك قيام الشركة القابضة للغزل والنسيج بدفع نحو 50 مليون جينه كمعاش مبكر لنحو 1200 عامل بالشركة بمتوسط 40 ألف جنيه لكل عامل بناء على رغبة المستثمر الهندي لاستقدام عمالة مؤقته بلا حقوق وعمالة أجنبية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل