المحتوى الرئيسى

ميقاتي يرفض التعليق على بيان المعارضة ويؤكد: الاستقرار والحقيقة مسئوليتي

07/04 12:38

بيروت: رفض رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي التعليق على بيان المعارضة التي تطالبه الالتزم بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان او "الرحيل".

وقال ميقاتي في تصريحات لصحيفة "السفير" اللبنانية في عددها الصادر اليوم الاثنين: "إن هناك تلازماً بين الحقيقة والاستقرار، وهما يسيران سوية، وأنا منذ اليوم الأول لتكليفي وحتى الآن، أكرر على مسمع ومرأى كل اللبنانيين هذه المعادلة، انطلاقاً من المسؤولية الوطنية الكبرى الملقاة على عاتقي".

وأضاف: "حماية لبنان واستقراره مسئوليتي والحقيقة أيضا مسئوليتي، وهل سمع أحد من اللبنانيين كلاماً صادراً عني أنني ضد الاستقرار أو ضد القرار 1757؟".

وأكد ميقاتي انفتاحه على كل نقد بناء وإيجابي، داعياً إلى تحويل جلسات مناقشة البيان الوزاري اعتباراً من يوم غد الثلاثاء ، إلى جلسات للحوار البناء والمفيد والايجابي، بما يعزز ثقة اللبنانيين ببلدهم حاضراً ومستقبلاً.

ومن المقرر ان تعقد غداً أولى جلسات المناقشة العامة للبيان الوزاري للحكومة، وسيدير الجلسات رئيس مجلس النوب نبيه بري على قاعدة حق كل نائب في التعبير عن آرائه، ضمن الضوابط التي تمنع التعرض للآخر والتهجم عليه، وبالتالي فهو سيتدخل لتصويب المسار كلما شعر ان هناك انتهاكاً لهذه الضوابط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل