المحتوى الرئيسى

الأسد يؤكد: الإصلاح في سوريا مستمر ويحتاج لوقت

07/04 12:38

دمشق: أكد الرئيس السوري بشار الأسد إصرار قيادته على الإصلاح الذي يجب أن يكون بـ"شراكة من الشعب" كما يجب أن يسير وفق آلية زمنية مريحة.

وجاء كلام الأسد خلال استقباله وفدا ثانيا من الجالية السورية في الولايات المتحدة الأمريكية أمس الاحد وبحث معه في لقاء استمر خمس ساعات تقريبا الأحداث التي تشهدها سوريا ودور الجالية السورية في المغترب في المساعدة لتجاوز هذه الظروف التي تمر بها سوريا عبر دعم مسيرة الإصلاح والمساهمة بنقل الصورة الحقيقية لما يجري إلى الخارج.

ونقلت صحيفة "السفير" اللبنانية في عددها الصادر اليوم الاثنين عن المهندس نجيب هنا قوله: "إن الرئيس الأسد في لقائه كان مرتاحا وشفافا، وأجاب على كل التساؤلات" ، مشيرا إلى أنه أكد على أن الإصلاح مستمر وبدأ منذ فترة طويلة إلا أنه يحتاج لوقت لكي ينجز.

ونوه بأن الرئيس الأسد أشار إلى ما يشبه جدولا زمنيا، بعض محطاته جلسة اللقاء التشاوري الأحد المقبل، وإشكالية الاولويات في الطرح من حيث تعديل الدستور أو الانتخابات العامة، مؤكدا أن هذه مسائل على "الجمهور أن يقررها وليس السلطة فقط".

من جانبه شدد الطبيب فواز حداد على هذه النقطة، مؤكدا أن الرئيس الأسد يرغب في أن يناقش الناس القوانين التي ستصدر لكي يشعروا أنهم شركاء في صنعها.

بدوره نقل هنا أنه لمس ارتياحا شديدا لدى الرئيس. وأن الأمور تحت السيطرة، مشيرا إلى أن الأسد اعترف بحصول أخطاء أمنية كما أكد على العامل الخارجي الواضح في الأحداث.

ومن المتوقع وصول وزير الخارجية التركي أحمد داود أوجلو هذا الأسبوع إلى دمشق، يلتقي خلالها الرئيس الأسد ونظيره السوري وليد المعلم ، حيث تبدو أجواء دمشق مرتاحة أكثر من السابق للإشارات التركية التي حرصت أنقرة إلى أيصالها بوسائل مختلفة في اليومين الأخيرين، في ظل عودة بطيئة للاجئين السوريين من تركيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل