المحتوى الرئيسى

الاحتلال يعتقل 20 مستوطنا يهوديا حاولوا اقتحام قبر يوسف

07/04 12:14

رام الله: زار اكثر من 1000 مستوطن فجر الاثنين ضريح النبي يوسف بالقرب من مخيم بلاطة شرقي نابلس وسط اجراءات امنية مشددة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 20 مستوطن حاولوا دخول القبر دون تصريح.

وقالت مصادر فلسطينية لوكالة "معا" الفلسطينية ان قوات الاحتلال بدأت منذ الساعة الثامنة من مساء امس الاحد باغلاق حاجز حوارة العسكري وتحويل كافة المركبات القادمة والمغادرة إلى حاجز عورتا جنوب نابلس.

وبحسب المصادر فان اكثر من 20 حافلة تقل اكثر من الف مستوطن بينهم عدد من المسئولين الاسرائيليين الكبار "من الحاخامات الاسرائيلية" وصلوا الى القبر قبل منتصف ليلة امس واستمروا في اداء الصلوات الدينية حتى ساعات الصباح الاولى وسط اجراءات أمنية اسرائيلية.

وقال شهود عيان ان عشرات الجنود الاسرائيليين انتشروا في محيط القبر وعلى اسطح المنازل وعلى المفترقات لحماية المستوطنين

فيما افادت مصادر اسرائيلية ان قوات الاحتلال اعتقلت اكثر من 20 مستوطنا عندما حاولوا الدخول الى القبر دون تصريح من قوى الامن الاسرائيلية.

وافاد موقع "يديعوت احرنوت" ان المستوطنين طلبوا من الجيش الاسرائيلي دخول 40 حافلة، ولكن الجيش الاسرائيلي رفض ذلك وسط تخوفات اندلاع احداث من قبل المستوطنين كما حدث في اخر زيارة عندما حاول العشرات اقتحام الأحياء السكنية القريبة لقبر يوسف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل