المحتوى الرئيسى

إضراب عام في مدينة حماة.. وقوات أمنية سورية تشن حملة اعتقالات فيها

07/04 13:07

دبي - العربية.نت

ذكرت مصادر لقناة "العربية" اليوم الاثنين أن إضراباً عاماً نفذ في مدينة حماة السورية احتجاجا على إقالة المحافظ وأن إطلاق نار كثيف سُمع في أكثر من مكان في المدينة

كما علمت "العربية" أن قوات الأمن السورية نفذت حملة اعتقالات صباح اليوم طالت العديد من الشبان وفق قوائم كانت بحوزة قوى الأمن.

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء "رويترز" نقلا عن شهود عيان أن قوات أمنية داهمت منازل في مدينة حماة في الوقت الذي خرج فيه آلاف السكان إلى الشوارع وهم يكبرون في تحد لحملة القمع الحكومية للاحتجاجات الحاشدة في الآونة الأخيرة.

وقال أحد السكان وهو مالك ورشة إصلاح اكتفى بذكر اسمه الأول فقط وهو أحمد عبر الهاتف "دخلت 30 حافلة على الأقل تقل جنودا وقوات أمن، مدينة حماة هذا الصباح، يطلقون النيران بشكل عشوائي على المناطق السكنية".

وتابع أنه رأى عشرات الجنود يحاصرون منزلا في حي المشاع ويلقون القبض على ناس.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر من داخل سوريا أن إطلاق نار كثيف سمع في كفر رومة بمحافظة أدلب التي انتشرت فيها دبابات الجيش بشكل مكثف.

من جانبه، نقل موقع "سيريا نيوز" عن بعض المصادر أن مدينة السلمية شهدت ليلة أمس تظاهرة ليلية شارك فيها عدة آلاف للمطالبة بـ"الإفراج عن نشطاء سياسيين بالإضافة لرفع شعارات سياسية تطال النظام".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل