المحتوى الرئيسى

غنيم وبوعزيزى يتصدران قائمة فورين بوليسى لأبرز الثوريين فى 2011

07/04 12:05

أشادت مجلة فورين بوليسى بالناشط السياسى المصرى وائل غنيم ورمز الثورة التونسية محمد البوعزيزى فى إطار قائمة أعدتها حول أبرز الثوريين لعام 2011 للاحتفاء بالرموز الثورية بمناسبة يوم الاستقلال بالولايات المتحدة.

وتصدر غنيم، مؤسس صفحة كلنا خالد سعيد التى ألهبت نيران ثورة 25 يناير، قائمة المجلة الأمريكية. وأشارت إلى أن إعتقال ذلك الشاب،الذى يعمل مديرا تنفيذيا لشركة جوجل، ثم ظهوره على شاشات الفضائيات بعد الإفراج عنه ملء العالم بالأمل فى أن يؤدى الربيع العربى إلى تغيير سياسى حقيقى فى القاهرة بل ومختلف أنحاء المنطقة.

ورغم أنه مات محترقا بنيران ظلم بن على، إلا أن المجلة الأمريكية لم تنس أن ذلك الشاب التونسى محمد البوعزيزى، بائع الفاكهة الذى لم يتجاوز الـ 26 من عمره، هو أول من أشعل شرارة الربيع العربى بأسره حينما توفى يوم 4 يناير إثر إصابات بالغة من حرقه نفسه بسبب سوء معاملة السلطات له والظروف الإقتصادية السيئة رغم مليارات الدولارات التى تمتع بها الديكتاتور التونسى زين العابدين بن على.

وشملت قائمة المجلة لأبرز الثوريين المحتجين باليونان على خطة التقشف الثانية وغيرهم فى الصين وإنجلترا ممن يواجهون سواء الإحتكارات السياسية أو الاقتصادية وداخل الولايات المتحدة نفسها حيث إحتجاجات ويسكونسون التى ألهمتها الثورة المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل