المحتوى الرئيسى

" موسى": "رشيد" منع استيراد "البلاستيك المسلح" مجاملة لأحمد عز

07/04 11:55

كشف حامد موسى رئيس جمعية مصدرى البلاستيك "ابيما"، عن أن المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق "الهارب حاليا" رفض فتح باب الاستيراد أمام البلاستيك المسلح، والذى كان سيقضى على احتكار شركات المهندس أحمد عز لحديد التسليح، مؤكداً أن مصر تمتاز بالمنازل ذات الارتفاعات القصيرة وهو الحد الذى يسمح به فى استخدام هذه النوعية من البلاستيك.

وقال موسى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن البلاستيك المسلح يستخدم فى دول العالم المتقدم لبناء منازل يصل ارتفاعها لثلاثة أدوار، ويتميز بانخفاض تكلفته مقارنة بحديد التسليح.

وأرجع رئيس الجمعية ارتفاع أسعار خامات البلاستيك إلى ارتفاع أسعار البترول، بسبب الاضطرابات السياسية فى ليبيا وسوريا والخليج، مؤكداً أن هذا الارتفاع سيؤدى لرفع أسعار العديد من السلع خلال الأسابيع القادمة خاصة مع دخول موسم شهر رمضان، وطالب حكومة عصام شرف بسرعة معالجة التشوهات الجمركية التى تعفى منتجات أجنبية من الجمارك فى حين تفرض جمارك على مستلزمات إنتاج نفس المنتجات التى تصنع محلياً.

وقدر موسى عدد مصانع البلاستيك غير المسجل رسميا بنحو 1250 مصنعا غير مسجل يعملون فى القطاع، وبالتالى لا يخضع للمعايير المالية والبيئية للدولة، بينما هناك 1750 مصنعاً مسجل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل