المحتوى الرئيسى

الاحتلال يمنع الاذان في الحرم الابراهيمي 52 مرة خلال يونيو الماضي

07/04 11:51

القدس المحتلة : منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل خلال شهر يونيو / حزيران الماضي 52 مرة.

وقال مدير أوقاف الخليل زيد الجعبري في بيان امس ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف 52 وقتا للصلاة، خلال شهر يونيو بحجة إزعاجه لقطعان المستوطنين المتواجدين في القسم المحتل من الحرم الشريف.

وقد شكلّت حكومة الاحتلال الاسرائيلي في جلستها الاسبوعية لجنة لتشرف على مشروع تغيير اسماء البلدات والمدن العربية داخل اسرائيل وتهوديها بالكامل.

وقالت الاذاعة العبرية ان الحكومة الاسرائيلية بحثت تغيير اسماء العديد من الاحياء والبلدات والمدن، تحت مبرر ضرورة توحيد الاسماء، بحيث يتم تغيير الاسماء الى العبرية في الوقت الذي تحمل اسماء مختلفة "عربية وانجليزية".

وتعتبر مدينة القدس المحتلة التي سوف تتحول الى "يروشلايم" هي الاساس حيث سيتم كتابتها بالعربية والانجليزية والعبرية، والغاء الكتابة بالعربية "اورشليم القدس" الى "يروشلايم" وكذلك بالانجليزية.

وسيشمل هذا التغيير العديد من المواقع كالبحر الميت وبحيرة طبريا وغيرهما من المواقع التي تختلف معاني اسمائها بين العربية والعبرية والانجليزية، حيث يكتب البحر الميت بالعبرية بمعنى "البحر المالح" في حين يكتب في العربية والانجليزية بالبحر الميت.

وقال عضو الكنيست العربي احمد الطيبي أن اسماء المدن العربية ستبقى كما هي وان وزير المواصلات الاسرائيلي يسرائيل كاتس الذي تقدم باقتراح عبرنة الاسماء او غيره لن يستطيع تغيير التاريخ والاسماء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل