المحتوى الرئيسى

صحف بريطانية: المعارضة لا تمانع بقاء القذافى فى ليبيا بعد تنحيه!وعلماء بريطانيا يعالجون القلوب العليلة !

07/04 11:35

إعداد و ترجمة : أبى أمين عبدالعال

تناولت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين باقة من الأخبار حول عدم ممانعة المعارضة الليبية بقاء القذافى بعد تنحيه عن السلطة وعلماء بريطانيا يعالجون القلوب العليلة !

الجارديان


تحت عنوان المعارضة لا تمانع بقاء القذافى فى ليبيا !

جريدة الجاراديان البريطانية اوردت خبر حول تأكيد مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الانتقالى الوطنى الليببى بالنسبة لامكانية بقاء القذافى فى ليبيا تحت الاشراف الدولى خلال فترة ما بعد عقد اتفاق للاستسلام و تنازله عن السلطة بالكامل .
تجدر الاشارة الى ان القذافى تضيق الحلقة من حوله فى ليبيا حيث يقاوم مذكرة إيقاف دولية صدرت ضده مؤكدا عزمه على عدم التنحى و لكن هناك عدد من الاعضاء المنتمين للدائرة المغلقة حوله يبدون استعدادهم التفاوض مع الثوار بما فى ذلك التفاوض حول مستقبل القذافى .

تحت عنوان طفلة صينية فى الثانية تسقط من الدور العاشر! و تنجو من الموت بأعجوبة !

خبر إنسانى طريف ورد ايضا بجريدة الجارديان البريطانية حول العناية الالهية التى انقذت طفلة صينية فى الثانية من عمرها وتدعى نيو نيو سقطت من الدور العاشر بمنزلها إلا ان أيدى أحد المارة و هى سيدة تدعى وو تشو بنج -31 عاما - تلقفتها فى اقل من عشرة ثوان عقب سقوطها من شرفة منزلها .
و ذكر طبيب المستشفى التى نقلت إليها نيونيو انها لم تصب بخدش واحد إلا أنها أصيبت فقط بنزيف داخلى بأمعائها كما اصيب الذراع الأيسر للمرأة وو تشو بنج و هى السيدة التى تلقفتها بكسر !

الاندبندنت


تحت عنوان حملة اعتقالات واسعة فى حماة قبيل اقتحام الجيش السوري !

جريدة الاندبندنت البريطانية اشارت الى حملة الاعتقالات الواسعة التى قام بها العشرات من افراد الامن على المدنيين هناك وسط حشود مكثفة من الجيش السورى لدخول المنطقة لقمع حملة التظاهرات المناهضة لحكم بشار الاسد و المطالبة بتنحيه .

و تحت عنوان البحرين : إنطلاق الحوار الوطنى بمشاركة المعارضة الشيعية !

خبر آخر اشارت إليه جريدة الاندبندنت حول بدء حوار وطنى فى البحرين بهدف اعادة اطلاق عملية الاصلاح السياسي اثر القمع الدامي للاحتجاجات التي تزعمها الشيعة منذ شهر فبراير الماضى ، وبعد قرار حركة المعارضة الشيعية الرئيسية في اللحظة الاخيرة المشاركة في الحوار.
وقال خليفة الظهراني رئيس مجلس النواب المكلف بادارة الحوار في كلمة بثها التلفزيون البحرينى "انه حوار بلا شروط وبلا سقف".
واشار الظهرانى الى ان الهدف منه هو التوصل الى "مبادئ مشتركة لاعادة اطلاق مسيرة الاصلاحات السياسية".
وكانت السلطات في البحرين التي تحكمها اسرة مالكة سنية وغالبية سكانها من الشيعة، قد تعرضت لضغوط قوية من حلفائها الغربيين للبدء في حوار مع المعارضة اثر سحق السلطات للاحتجاجات التي دامت شهرا كاملا في منتصف مارس مستعينة بدعم عسكري من جيرانها الخليجيين.

الديلى تجراف

تحت عنوان علماء بريطانيا يعالجون القلوب العليلة !

خبر علمى أوردته جريدة الديلى تلجراف حول إنجاز علمى جديد توصل إليه اطباء جامعة جون موورز البريطانية لاستبدال الأنسجة التالفة للقلب فى أعقاب الأزمات القلبية .
العلاج الجديد يتمثل(فى حقن القلب مباشرة ببروتينات مماثلة لمادة الانسولين) مما يجعل الخلايا التالفة تجدد نفسها ذاتيا لتتجدد ثانية.
و يقول العلماء ان تلك الوسيلة الحديثة لعلاج القلب التالف قد نجحت لعلاج قلوب الخنازير و ان التوصل لمثل تلك الطريقة الجديدة المبتكرة لعلاج الخلايا التالفة للقلوب فى اعقاب الازمات القلبية استغرق جهد و تجارب لمدة اربع سنوات و يطلق عليها " العلاج
بواسطة الطب التجديدى " .

تحت عنوان 38 مليون جنيه إسترلينى لإنقاذ 1.3 مليون شخص من ضحايا مجاعة أثيوبيا !

خبر آخر اشارت إليه جريدة الديلى تلجراف البريطانية حول قرار الحكومة البريطانية منح أثيوبيا 38 مليون جنيه لانقاذ 1.3 مليون شخص من ضحايا المجاعة فى أثيوبيا خاصة و ان شبح المجاعة لم يعد مقتصرا فقط على أثيوبيا بل بات يشكل خطر على عدد كبير من دول القرن الأفريقى بما فى ذلك كينيا و الصومال .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل